تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ارتفعت أسهم أبل في 2020 بنسبة 81%



الاقتصادي:

 

أضافت كبرى شركات التكنولوجيا العالمية مثل "أبل" وأمازون" و"فيسبوك" و"ألفابت" و"مايكروسوفت" نحو 3.4 تريليون دولار إلى قيمتها السوقية في عام 2020 وذلك على الرغم من أزمة انتشار فيروس كورونا.

وبحسب موقع "تيك انفستور نيوز" المتخصص بأخبار التكنولوجيا حول العالم، فإن الارتفاع الأكبر في القيمة السوقية كان من نصيب شركة "أبل"، التي ارتفعت بنحو تريليون دولار، وذلك بفعل ارتفاع أسهمها بنسبة 81%.

وزاد سهم "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية بنحو 9 أضعاف في 2020، مما زاد قيمتها السوقية إلى 669 مليار دولار من 76 مليار دولار في بداية 2020.

واستفادت بقية الشركات التكنولوجية من تداعيات فيروس كورونا، حيث زادت قيمة "أمازون" للتجارة الإلكترونية بمقدار 710 مليارات دولار، بينما ارتفعت قيمة "مايكروسوفت" بنحو 480 مليار دولار.

وتمكّنت "ألفابت" الشركة الأم لـ"جوجل" بإضافة نحو 268 مليار دولار إلى قيمتها السوقية، فيما نمت قيمة "فيسبوك" السوقية بنحو 193 مليار دولار.

وفي الوقت ذاته، تضاعفت قيمة شركة "إنفيديا" لصناعة الرقاقات في عام 2020، حيث أصبحت قيمتها السوقية 323 مليار دولار، مما يجعلها الشركة التقنية السابعة من حيث القيمة.

وانعكس تزايد قيمة الشركات التكنولوجية الكبرى على مؤسيسها الذين زادوا من ثروتهم، حيث وصلت ثروة جيف بيزوس مؤسس "أمازون" إلى 190 مليار دولار، بينما قفزت ثروة إيلون ماسك مؤسس "تسلا" إلى نحو 170 مليار دولار متفوقاً على بيل جيتس ومارك زوكربيرج ولاري بيج مؤسس "جوجل".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND