نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يصل عمق البئر إلى 14,597 قدماً



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية "سنوك" وشريكتها الوكالة الوطنية للمحروقات "إيني"، بدء إنتاج الغاز في بئر "محاني 1″، وذلك بعد مرور عام على اكتشاف الغاز في حقل محاني، الذي يعد أول اكتشاف بري جديد في الشارقة منذ 37 عاماً.

وأوضحت المؤسسة أن بدء الإنتاج تم رغم التحديات التي سببتها جائحة كورونا، بما فيها صعوبة استيراد المعدات أثناء فترة الإغلاق العام، وصعوبة مد خط الأنابيب في الظروف الصحراوية القاسية صيفاً، وفق ما أوردته وكالة "وام".

وجرى استكمال بناء البئر بعمق 14,597 قدماً، وتمديد 23,000 متر أنابيب ذو ضغط عالي خلال 8 أشهر، وهو حالياً جاهز لإنتاج الغاز والمنتجات المسالة بأمان من محطة الصجعة الصناعية التي تملكها وتشغلها "سنوك".

وفي نهاية يناير (كانون الثاني) 2020، أعلنت "سنوك" عن اكتشاف حقل الغاز "محاني"، وبيّنت أن معدلات تدفق الغاز فيه تصل إلى نحو 50 مليون قدم مكعبة يومياً، إلى جانب السوائل المرتبطة به.

ويقع حقل محاني ضمن الشارقة في المنطقة "ب" التي تشغّلها "سنوك"، كما تتشارك مع شركة "إيني" الإيطالية في ملكية حقل محاني بنسبة 50% لكل منهما، بموجب اتفاقية امتياز المنطقة /ب/ الموقعة عام 2019.

وتجمع مؤسسة نفط الشارقة الوطنية "سنوك" والوكالة الوطنية للمحروقات "إني" أيضاً شراكة في منطقتي الامتياز البريتين /أ/ و/ج/، حيث تجري عمليات تنقيب تديرها وكالة "إيني".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND