حكومي

آخر مقالات حكومي

السيف: شاركت 10 بنوك من مختلف الدول في التمويل



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "وزارة المالية" إنهاء "المركز الوطني لإدارة الدين" إبرام اتفاقية تمويل مع "الشركة الكورية للتأمين التجاري" بـ3 مليارات دولار (حوالي 11.3 مليار ريال)، لتمويل المشاريع الحكومية الاستراتيجية في سياق تحقيق "رؤية 2030″.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين فهد السيف، إن 10 بنوك من مختلف الدول شاركت في التمويل، الذي سيستخدم لتمويل المشاريع الحكومية الاستراتيجية في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030.

ووقع الاتفاقية من الجانب السعودي وزير المالية محمد عبدالله الجدعان، ومن الجانب الكوري الرئيس التنفيذي لـ"الشركة الكورية للتأمين التجاري" لي ان هو.

وتعتبر اتفاقية التمويل الثاني من نوعها على مستوى المملكة، بعد أن تم توقع سابقاً اتفاقية التمويل الأولى مع "وكالة ائتمان الصادرات" الألمانية لمشروع استيراد الحافلات لدى "الهيئة الملكية في الرياض".

وأكمل "المركز الوطني لإدارة الدين" خطة التمويل لعام 2020 والتي بلغت قيمتها 220 مليار ريال، تم جمعها من خلال إصدارات حكومية محلية ودولية وقنوات تمويل جديدة.

وأصدرت المملكة خلال 2019، 12 إصداراً للصكوك المحلية إضافة إلى 3 إصدارات دولية، حيث بلغ إجمالي القروض خلال العام الماضي 118 مليار ريال، إضافة إلى 2 مليار ريال لخدمة الدين.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم النفقات في موازنة العام الجاري 1.068 تريليون ريال، مقابل إيرادات متوقعة 770 مليار ريال، بعجز 298 مليار ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND