تنمية

آخر مقالات تنمية

استكمل المشروع في وقته المحدد



الاقتصادي – الإمارات:

 

استكملت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية "سنوك" مشروعاً جديداً سيمكن من تخزين الغاز الفائض في الشتاء لتلبية ذروة الطلب بالصيف في الشارقة، بحسب المدير التنفيذي للمؤسسة حاتم الموسى.

وأوضح الموسى في بيان للمؤسسة، أنه إضافة للتلبية الطلب في الصيف، فإن المشروع يمكن من توفير احتياطي استراتيجي لضمان أمن الطاقة، بما يمكن من الاستجابة لأي طارئ في الأمور التشغيلية أو اضطرابات السوق غير المتوقعة.

وبحسب بيان الشركة، كان المشروع في المرحلة التجريبية المحدودة باستخدام البنية التحتية القائمة منذ بداية 2017، وبدأت إمدادات الغاز في الشهر الجاري، ليكون المشروع استكمل في حدود ميزانيته ووقته المحدد من ترسية عقد الهندسة والمشتريات والتشييد في ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وركب ضمن المشروع وحدات ضخ الغاز عالية الضغط وخط أنابيب الغاز عالي الضغط، إضافة إلى المرافق ومنشآت الدعم وعدادات، كما تمت عمليات الربط بالمحطة، وتحديث الآبار القائمة.

ويلتزم المشروع بمعايير أمان وتكنولوجيا تحكم حديثة، إضافة إلى أنه تم تصميم البنية التحتية الجديدة بحيث توفر إمكانية التوسع في المستقبل.

وأكدت "سنوك" وشريكتها الوكالة الوطنية للمحروقات "إيني" خلال الشهر الجاري، بدء إنتاج الغاز في بئر "محاني 1″، وذلك بعد مرور عام على اكتشاف الغاز في حقل محاني، الذي يعد أول اكتشاف بري جديد في الشارقة منذ 37 عاماً.

وتجمع مؤسسة نفط الشارقة الوطنية "سنوك" والوكالة الوطنية للمحروقات "إني" أيضاً شراكة في منطقتي الامتياز البريتين /أ/ و/ج/، حيث تجري عمليات تنقيب تديرها وكالة "إيني".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND