أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لم يسحب الصندوق أي مبلغ من التسهيلات خلال فترة التعاقد



الاقتصادي – السعودية:

 

قرر "البنك الأهلي التجاري" عدم تمديد فترة توافر التسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية الموقعة مع "صندوق سويكورب وابل ريت" في منتصف عام 2019 بقيمة 1.4 مليار ريال.

وأوضحت "شركة سويكورب" في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أن الصندوق لم يسحب أي مبلغ من التسهيلات خلال فترة التعاقد، بسبب ظروف السوق الصعبة التي نتجت بشكل أساسي عن جائحة كورونا "كوفيد-19".

وأشارت الشركة إلى العمل مع عدد من البنوك من أجل الحصول تأمين تسهيلات للصندوق وذلك لتمويل خطط التوسع والنمو للصندوق، لافتة إلى تلقي الصندوق الشروط الأولية للتسهيلات البنكية من بعض البنوك

وبينت "سويكورب"، أنه لا  يوجد أثر مالي مالي على الصندوق نتيجة عدم تمديد فترة توافر التسهيلات مع "البنك الأهلي التجاري" مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن أي تسهيلات جديدة بمجرد تنفيذ الاتفاقيات الملزمة المتعلقة بها.

وفي يونيو (حزيران) 2019، وقع الصندوق الذي تديره "سويكورب" اتفاقية تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بـ1.4 مليار ريال.

وطرحت وحدات "صندوق سويكورب وابل ريت" للتداول في ديسمبر (كانون الأول) 2017، ويسعى إلى تكوين محفظة استثمارية عقارية قابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري للمستثمرين، وذلك من خلال الاستثمار في القطاع العقاري.

وتضم المحفظة المبدئية للصندوق عقارات، هي مول حفر الباطن، ومول الرياض، ومول تبوك، ومول الدوادمي، حيث يبلغ رأسماله 1.18 مليار ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND