أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ناقش المجلس الاستراتيجية الاستثمارية لاتخاذ القرارات المناسبة



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد مجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" خلال اجتماعه اليوم الأحد خطة عمل والميزانية السنوية لعام الجاري 2021.

وبحسب بيان للشركة، ناقش مجلس الإدارة في الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مبادلة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الاستراتيجية الاستثمارية لاتخاذ القرارات المناسبة.

وأطلقت مبادلة منذ أيام "شبكة مبادلة للرعاية الصحية"، والتي تجمع تحت مظلتها ستة مرافق طبية مملوكة لها في الإمارات، حيث تهدف تلك الخطوة إلى الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى عبر اتباع نهج تكاملي.

وكشفت وكالة "بلومبيرج" للأخبار الاقتصادية، أل أمس أن "مبادلة" تسعى إلى إعادة هيكلة محفظتها الاستثمارية بهدف الوصول بإجمالي أصولها إلى نحو نصف تريليون دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وقادت "مبادلة" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، جولة تمويل بقيمة 700 مليون دولار لـ"شركة ريف تكنولوجي" الناشئة، التي تتخذ من ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية مقراً رئيسياً لها.

وأعلنت "مبادلة" الشهر الماضي استحواذها على حصة أقلية في مجموعة "جروب 42″، المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وخلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي ضخت الشركة 200 مليون يورو في "شركة إيفوتيك إس إي" الألمانية المتخصصة في مجال اكتشاف الأدوية والنظم العلاجية المتطورة.

وأعلنت "مبادلة" نهاية سبتمبر (أيلول) 2020، أنها ستضخ ملياري دولار في استراتيجية استثمارية طويلة المدى حتى 25 عاماً بقيادة "شركة سيلفر ليك" العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا.

وسبق أن استثمرت الشركة خلال العام الجاري في شركة ناشئة، حيث أعلنت في مارس (آذار) الماضي عن انضمامها إلى ائتلاف لاستثمار 2.5 مليار دولار في شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية "وايمو" المملوكة لشركة ألفابت" الشركة الأم لـ"غوغل".

وبلغ إجمالي استثمارات "مبادلة" 68 مليار درهم خلال 2019 تم توظيفها بالاستثمار في قطاعات عدة منها التكنولوجيا، والعلوم الحياتية، والرعاية الصحية، والطاقة النظيفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND