رياضة

آخر مقالات رياضة

تأثرت أرباح الأندية بسبب إلغاء المباريات أو إقامتها دون جمهور منذ مارس 2020 حتى الآن



الاقتصادي:

 

تفوق "ريال مدريد" الإسباني على الأندية الأوروبية الفائزة بالألقاب المحلية في المسابقات الست الكبرى ضمن القارة العجوز، بإجمالي إيرادات بلغت 681.2 مليون يورو (832 مليون دولار) خلال موسم 2019 – 2020 بتراجع قدره 8% عن الموسم الذي سبقه.

وبحسب دراسة جديدة لشركة "كي.بي.إم.جي" العالمية لمراجعة الحسابات، فإن إيرادات النادي الملكي بطل إسبانيا الموسم الماضي، هي الأكبر بين أبطال الدوريات الكبرى مثل "بايرن ميونخ" بطل ألمانيا و"ليفربول" بطل إنجلترا و"باريس سان جيرمان" بطل فرنسا و"جوفنتوس" بطل إيطاليا بالإضافة إلى "بورتو" بطل البرتغال.

وسجّل "بايرن ميونيخ" الألماني إيرادات بقيمة 607.2 مليون يورو، يليه "ليفربول" بـ557 مليون يورو ثم "باريس سان جيرمان" 540.6 مليون يورو، وحقق "البيانكونيري" (لقب جوفنتوس) إيرادات بـ401.4 مليون يورو، فيما كانت إيرادات "بورتو" البرتغالي هي الأقل برصيد 87.3 مليون يورو.

وأشارت الدراسة إلى أن الأندية الأوروبية في كل المسابقات الكبرى، عانت من الأرباح التشغيلية بسبب تأثير التداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم أجمع.

وتأثرت أرباح الأندية بسبب إلغاء الكثير من المباريات أو إقامتها دون مشجعين منذ مارس (آذار) 2020 وحتى الآن، مما أثر بدوره على قيمة اللاعبين بشكل عام في السوق العالمية.

ولم تتحقق أرباح صافية للأندية الأبطال عن موسم 2019- 2020 سوى عن طريق "بايرن ميونيخ" الألماني بـ5.9 مليون يورو ثم "ريال مدريد" بـ300 ألف يورو، على عكس ما كان عليه الحال في موسم 2018- 2019 عندما تحققت الأرباح في كل الأندية الأبطال.

ويعد "باريس سان جيرمان" من أكبر الأندية من ناحية تعرضه لخسارة صافية بلغت 125.8 مليون يورو، وذلك بعدما قررت فرنسا عدم استكمال الدوري الفرنسي "الليج1" في أبريل (نيسان) 2020 بسبب أزمة كورونا.

ويحتل "ريال مدريد" خلال الموسم الجاري المركز الثاني خلف "أتلتيكو مدريد" في الدوري الإسباني، ويحتل "ليفربول" المركز الأول في إنجلترا بعد مرور 17 جولة، وهو نفس ترتيب "بايرن ميونخ" في ألمانيا بعد مرور 15 جولة هذا الموسم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND