تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتضمن الشراكات تنفيذ مجموعة من المبادرات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "مكتب أبوظبي للاستثمار" عقد شركات مع كل من "شركة مايكروسوفت" و"بلاج آند بلاي" تستهدف تسريع فرص النمو المتاحة أمام الشركات الناشئة خلال العام الجاري والأعوام المقبلة.

وبحسب بيان للمكتب، تتضمن الشراكات تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تزود مؤسسي الشركات الجديدة ورواد الأعمال بالأدوات والموارد الضرورية لتوسعة نطاق أعمالهم، كما ستزودهم بالتمويل الاستراتيجي اللازم.

ووفقاً للبيان، سيطلق المكتب بالتعاون مع "مايكروسوفت" سلسلة من المبادرات ضمن برنامج "مايكروسوفت للشركات الناشئة"، الذي يقدم الدعم التقني والمهني وخدمات Azure للحوسبة السحابية بهدف تسريع فرص نمو الشركات الناشئة.

وستتولى "مايكروسوفت" بموجب الاتفاقية إدارة عدد من البرامج على مدى خمس سنوات لدعم منظومة الشركات التكنولوجية الناشئة في المنطقة.

ووفقاً للبيان ستكون أول خطوة برنامجي "مسرع X للنمو"، برنامج المسرعات الافتراضي الذي يركز على توظيف المشاريع الناشئة المحلية والإقليمية لتأسيس وتوسيع نطاق عملياتها في أبوظبي.

وبحسب البيان، يتم إعداد مبادرات جديدة موجهة للمواطنين والمقيمين في الإمارات وللطلاب الجامعيين، من المقرر إطلاقها خلال الأشهر المقبلة.

وسيوفر المكتب التمويل اللازم للمسرعات، كما سيتعاون مع "بلاج آند بلاي" لترسيخ المكانة الرائدة التي تتمتع بها أبوظبي كمحور للابتكار على مستوى المنطقة.

وتدير "بلاج آند بلاي"، التي تعتبر منصة للابتكار تجمع بين أفضل المشاريع الناشئة وأكبر الشركات والهيئات الحكومية في العالم، برامج مسرعات تنموية في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من مربعة "سوق أبوظبي للأوراق المالية".

وأثمرت شراكة بين "بلاج آند بلاي" و"سوق أبوظبي المالي" في 2017 عن تأسيس قوة دافعة للابتكار في المنطقة، من خلال تسهيل وصول المشاريع الإقليمية الناشئة إلى خبرات ومعارف الشركات العالمية الناشئة والكبرى على حد سواء.

ويتعاون "مكتب أبوظبي للاستثمار" مع عدد من الشركاء بمن فيهم "مربعة سوق أبوظبي المالي" و"هاب 71″ وشركة القابضة "ADQ" وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" لمواصلة تطوير منظومة الابتكار في الإمارة.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، أبرمت "دائرة الموارد البشرية حكومة دبي" و"شركة مايكروسوفت" مذكرة تفاهم ستقدم بموجبها الأخيرة دعماً لتمكين المواطنين الإماراتيين وتعزيز مهارات موظفي "حكومة دبي".

ووقع كل من البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي و"شركة مايكروسوفت" في يناير (كانون الثاني) 2020 اتفاقية إطلاق مبادرة "برنامج تحدي الذكاء الاصطناعي،".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND