تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

زاد سعر التسليم الفوري للذهب 0.8% إلى مستوى 1,858.59 دولار للأوقية



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متعافياً من أدنى مستوى له في 6 أسابيع سجّله خلال الجلسة السابقة، وذلك بالتزامن مع تركيز المستثمرين على احتمالات التحفيز المالي.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير (شباط) ارتفع بنحو 0.5% ليصل إلى مستوى 1,859.50 دولار للأوقية (الأونصة) وذلك بحلول الساعة 1:05 بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الثمين بنحو 0.8% إلى مستوى 1,858.59 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسية عند مستوى 90.41.

وعاد التركيز على توقعات تسارع التضخم مدفوعة بمزيد من الحوافز المالية الأميركية المحتملة في عهد الرئيس المنتخب جو بايدن، الذي أكد أن أميركا بحاجة إلى مزيد من الإغاثة الاقتصادية من أزمة كورونا، وأنه سيقدم خطة تكلّف تريليونات الدولارات.

وتلقى المعدن الأصفر، الدعم بالتزامن تحول الدولار الأميركي إلى الاستقرار بعدما كان مرتفعاً في التعاملات المبكرة لليوم الثلاثاء، واستفاد أيضاً من تراجع الأسهم العالمية وبطء وتيرة التطعيم بلقاحات مضادة لكورونا بمختلف أنحاء العالم.

وبخصوص المعادن النفيسة الأخرى، كسبت الفضة 2.2% مسجلةً 25.47 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 3.1% إلى 1062.83 دولار بينما زاد البلاديوم 0.2% إلى 2,376.57 دولار.

وحقق المعدن الأصفر مكاسب 24% خلال العام الماضي، مستفيداً من حزم التحفيز الضخمة للتصدي لتداعيات كورونا، حيث يعتبر المستثمرون الذهب تحوطاً ضد التضخم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND