أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

انخفضت مبيعات BMW في أوروبا بنسبة 15.7% خلال عام 2020



الاقتصادي:

 

تراجعت مبيعات شركة "BMW" الألمانية لصناعة السيارات بنسبة 8.4% خلال عام 2020، بعد بيع 324,809 سيارة بمختلف أنحاء العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، وإغلاق العديد من منافذ البيع بالتجزئة حول العالم لعدّة أشهر.

وقالت أحد أكبر شركات السيارات حول العالم التي تتخذ من مدينة ميونخ مقراً لها، إن مبيعاتها انخفضت في أوروبا بنسبة 15.7%، وبنسبة 18% ضمن الولايات المتحدة الأميركية، بالمقابل زادت المبيعات في الصين بنسبة 7.4% على الرغم من ظهور وباء كورونا بدايةً في أراضيها.

وأكدت الشركة الألمانية أن نتائج الربع الرابع جاءت جيدة قياساً بالأرباع السابقة في 2020، حيث زاد طلب العملاء خلال الربع الأخير بنسبة 3.2% على أساس سنوي.

وتفوقت شركة "BMW" وشركة "لكزس" أحد أذرع "تويوتا" اليابانية، على شركات كبيرة مثل "مرسيدس" و"أودي" في الترتيب العام لأكثر شركات صناعة السيارات الفاخرة مبيعاً داخل أميركا.

وتكبّدت شركات صناعة السيارات الفاخرة خسائر في سبتمبر (أيلول) 2020، وانخفضت مبيعات "BMW" بنسبة 11.9%، وأعلنت منافستها "دايملر" تراجعاً أيضاً خلال الشهر ذاته بنسبة 7.7%.

وأظهرت بيانات رسمية صدرت في ديسمبر (كانون الأول) 2020، أن مبيعات السيارات الجديدة في ألمانيا تراجعت خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حيث أدت موجة ثانية من فيروس كورونا إلى عملية إغلاق جديدة أخرى ضمن أكبر اقتصاد أوروبي.

وتخطط "BMW" لطرح 25 طرازاً يعمل بالكهرباء بحلول عام 2023، نصفها كهربائي بالكامل، وتستهدف الشركة إنتاج 7 ملايين سيارة تستخدم الكهرباء في التشغيل، أكثر من ثلثي هذا الرقم سيكون لسيارات كهربائية بالكامل، خلال 10 أعوام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND