مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

نفذت الصفقة الخاصة بسعر 125.4 ريالاً للسهم الواحد



الاقتصادي – السعودية:

 

استقبلت السوق المالية السعودية "تداول" صفقة خاصة اليوم على 31.2 ألف سهم من "شركة أسواق عبدالله العثيم" بقيمة إجمالية 3.91 مليون ريال.

وبحسب بيانات السوق المالية، نفذت الصفقة الخاصة بسعر 125.4 ريالاً للسهم الواحد، وهو نفس سعر تداول السهم خلال الجلسة.

وارتفع صافي أرباح أسواق العثيم خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 بنسبة 41% إلى 285.5 مليون ريال، مقارنة بصافي أرباح 202.5 مليون ريال تم تحقيقها خلال الفترة المماثلة من 2019.

وتنشط الشركة التي تأسست عام 1980، في مجال البيع بالجملة والتجزئة للمواد الغذائية والاستهلاكية، مثل الصابون والمنظفات والأدوات المنزلية وألعاب الأطفال، وإدارة وتشغيل المراكز الترفيهية والمخابز وإقامة مراكز التدريب، إضافةً إلى شراء الأراضي الاستثمارية لصالحها.

والصفقات الخاصة، هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة بسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية، والقواعد واللوائح الصادرة عن "هيئة السوق المالية" ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على كل من سعر آخر صفقة، وأعلى أو أدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر على كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND