أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

لم يتم تحديد عدد وقيمة الصكوك التي سيتم إصدارها



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف "البنك الأهلي التجاري" عن عزم "شركة إن سي بي الفئة 1 صكوك المحدودة" التابعة له إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار، بهدف تعزيز رأسمال البنك من الفئة الأولى ولأغراض الشركة العامة.

وأوضح البنك في بيان له على السوق المالية السعودية "تداول"، أنه لم يتم تحديد عدد وقيمة الصكوك التي سيتم إصدارها وفقاً لظروف السوق، مؤكداً أن الطرح المحتمل يخضع إلى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، وسيتم وفقاً للأنظمة واللوائح السارية.

وبين أن الطرح المزمع سيقتصر على المستثمرين المؤهلين حسب القواعد واللوائح الخاصة بهذه الدول، مؤكداً أن البيان لا يعتبر دعوة لعرض شراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك.

وعين البنك كل من "سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد"، و"بنك الإمارات دبي الوطني"، و"جولدمان ساكس إنترناشيونال"، و"جيه بي مورجان سيكيوريتيز بي إل سي"، و"شركة إم يو إف جي سيكيوريتيز إي إم إي إيه بي إل سي"، و"شركة الأهلي كابيتال"، و"بنك ستاندرد تشارترد" كمديرين رئيسيين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب وذلك للطرح المحتمل.

ودعت "الهيئة العامة للمنافسة" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، العموم لإبداء الآراء بخصوص الاندماج المزمع بين "البنك الأهلي التجاري" و"مجموعة سامبا المالية"، خلال 15 يوماً.

وأوضحت الهيئة في إعلان لها، أن "البنك الأهلي التجاري" و"مجموعة سامبا المالية" تقدما بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي.

وبدأ البنك الأهلي في يونيو (حزيران) 2020، طرح صكوك إضافية من الفئة (1) من خلال طرح خاص سيستمر حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) 2020، محدداً 10 ملايين ريال الحد الأدنى للاكتتاب.

وكشف الأهلي خلال يونيو الماضي أيضاً عن عزمه استرداد كامل الصكوك من الفئة 1 بقيمة مليار ريال، في 22 يونيو 2020، موضحاً أن الصكوك طرحت في 22 يونيو 2015 عبر طرح خاص، و هي مصنفة "صكوك ثانوية من الفئة 1″، وفقاً لإطار اتفاقية بازل 3.

وارتفع صافي أرباح البنك إلى 2.834 مليار ريال خلال الربع الأول من 2020، مقابل 2.776 مليار ريال في الربع المماثل من 2019، وذلك بسبب ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 7.2%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND