أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يوفر المجمع 60 خدمة ذكية ضمن منصة متكاملة آمنة باستثمار 100 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

افتتحت "سلطة واحة دبي للسيليكون" "مجمّع دبي الرقمي" مطلع العام الجاري على امتداد 150 ألف متر مربع باستثمار بلغ نحو 1.5 مليار درهم.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والمدينة الذكية في السلطة معمر الكثيري، أن المشروع يوفر 60 خدمة ذكية ضمن منصة متكاملة آمنة باستثمار 100 مليون درهم للجمع بين الكفاءة التشغيلية للمنشآت وتلبية احتياجات شاغلي ومستخدمي المشاريع.

ويعد المجمع أول مشروع في الإمارات يضم مجموعة شاملة من خدمات المدن الذكية، ويمثل إطلاقه إضافة منطقة حرة تخصصية جديدة إلى المناطق الحرة التي تتضمنها، بما يدعم حقيق البند الثاني من وثيقة الـ 50.

وضم المجمع مساحات مكتبية تبلغ 47 ألف متر مربع ومحلات تجارية بمساحة 17 ألف متر مربع و235 شقة سكنية ذكية وأكثر من 5 آلاف متر مربع من المكاتب الجاهزة بنظام الشبك والتشغيل، إلى جانب فندق "راديسون رد"، كما يوفر المجمع للشركات خيارات مكتبية متنوعة.

وتصدّرت كلّ من أبوظبي ودبي مدن المنطقة في مؤشر المدن الذكية 2020 الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية "IMD".

وتقدمت أبوظبي 14 مرتبة في المؤشر لتحلّ المرتبة 42 عالمياً، أما دبي فتقدمت مرتبتين لتأتي في المرتبة 43 مباشرة بعد أبوظبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND