تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيضع أعضاء الائتلاف خارطة طريق لتسريع وتبني واستخدام الهيدروجين



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة القابضة "ADQ"، مذكرة تفاهم لتأسيس "ائتلاف أبوظبي للهيدروجين"، لترسيخ مكانة أبوظبي كمصدر موثوق للهيدروجين الأخضر إلى الأسواق الدولية.

وبحسب بيان لـ"مبادلة"، سيعمل الائتلاق أيضاً على توحيد الجهود لبناء اقتصاد هيدروجين أخضر متين في دولة الإمارات، من خلال توظيف تكنولوجيا الطاقة النظيفة، والأزرق الذي يتم إنتاجه من خلال الغاز الطبيعي.

ووفقاً للبيان، سيعمل الأعضاء على وضع خارطة طريق لتسريع وتبني واستخدام الهيدروجين في القطاعات الرئيسية في الدولة مع الشركاء العالميين، كما سيتم التنسيق بينهم فيما يعلق بالمشاريع التي يتم تطويرها في إطار هذا الائتلاف.

ومن خلال التعاون بين الشركاء سيتم تعزيز مكانة أبوظبي كمصدر موثوق للهيدروجين الأخضر والأزرق وشركات التخزين والنقل للعملاء من جميع أنحاء العالم حسب نمو الطلب.

ووفقاً للبيان، تنتج "أدنوك" حالياً حوالي 300 ألف طن سنوياً من الهيدروجين لعملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات، وتخطط لرفع إنتاجها إلى 500 ألف طن سنوياً.

ووقعت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" التابعة لـ"مبادلة" في يناير (كانون الثاني) 2020، اتفاقية مع "شركة ميرال"، لتوفير قدرة تبريد تصل إلى 15 ألف طن لمشروع "سي وورلد أبوظبي".

واعتمد مجلس إدارة "مبادلة" خلال اجتماعه الأسبوع الماضي خطة عمل والميزانية السنوية لعام الجاري 2021، والاستراتيجية الاستثمارية لاتخاذ القرارات المناسبة.

وكشفت "أدنوك" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 عن سعيها لاستكشاف الفرص الاستثمارية المحتملة بمجال وقود الهيدروجين، تزامناً مع توجيهات باستكشاف الفرص المحتملة في مجال الهيدروجين والاستفادة من فرص تنامي الطلب بالأسواق العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND