حكومي

آخر مقالات حكومي

قدم عرنوس للبرلمان عرضاً حول أداء الحكومة خلال الفترة الماضية



الاقتصادي – سورية:

 

أكد رئيس "مجلس الوزراء" حسين عرنوس، أنه يتم التعاقد حالياً على توريد 40 ألف طن سكر ومثلها من الرز، مبيّناً أن هذه الكميات المراد استجرارها إضافة إلى المخزون المتبقي تكفي البلاد حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وجاء كلام عرنوس خلال جلسة "مجلس الشعب" اليوم، والتي قدم فيها عرضاً حول أداء الحكومة خلال الفترة الماضية، وخططها للمرحلة القادمة، وفق ما نقله عنه موقع "الوطن أون لاين".

وأضاف رئيس الحكومة أن العام الماضي شهد ازدياداً ملحوظاً في الصادرات، حيث قاربت 770 مليون يورو بالأسعار الاسترشادية، بزيادة قدرها 17% عن 2019، فيما بلغت قيمة المستوردات 4 مليارات يورو للقطاعين العام والخاص.

ولفت إلى أن قيمة المستوردات من الأدوية بلغت 60.3 مليون يورو خلال النصف الثاني من 2020، مؤكداً تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمحاورها المختلفة المرتبطة بتعزيز سيادة القانون والمساواة أمام القضاء، لضمان معاقبة الفاسدين.

وأشار إلى أنه تم استيراد 80 مليون طن غاز خلال الـ6 أشهر الماضية بقيمة 41 مليون دولار، و253 ألف طن بنزين بكلفة 122 مليون دولار، و195 ألف طن مازوت بقيمة 83 مليون دولار، وفق ما أورده موقع "سنسيريا".

وبدأ توزيع السكر والرز عبر البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة مطلع شباط 2020، مع تخصيص كيلو سكر وكيلو رز شهرياً لكل فرد ضمن العائلة، على ألا تتجاوز مخصصات العائلة 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً مهما بلغ عدد أفرادها.

وباعت "السورية للتجارة" 80 ألف طن سكر و58 ألف طن رز عبر البطاقة الذكية خلال 2020، بحسب كلام مديرها أحمد نجم، الذي أكد أن مخزون المؤسسة من المواد المقننة جيد وهناك كمية كافية، وتوجد عقود جديدة لاستيراد المزيد منها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND