نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زاد خام برنت تسليم مارس 20 سنتاً إلى 54.95 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء وسط التفاؤل بأن التحفيز الحكومي الأميركي سيدعم النمو الاقتصادي العالمي ويتفوق على مخاوف الطلب على الوقود عالمياً.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن العقود الآجلة لخام مزيج "برنت" القياسي العالمي تسليم مارس (آذار) زادت 20 سنتاً، أو ما يعادل 0.4% إلى 54.95 دولار للبرميل، بعد أن انخفضت 35 سنتاً خلال جلسة يوم الإثنين.

بالمقابل، انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في تداولات صباح اليوم الثلاثاء بنحو 17سنتاً أو ما يعادل 0.3% ليسجّل البرميل 52.19 دولار للبرميل، ولم تتم تسوية الخام الأميركي يوم الاثنين إذ أن الأسواق الأميركية كانت مغلقة في عطلة عامة.

وجاء زيادة الطلب على النفط الخام، بعد التفاؤل من قبل المستثمرين إزاء ارتفاع الطلب في الصين، أكبر مستورد في العالم للنفط الخام، وذلك بعد بيانات نُشرت يوم الإثنين أظهرت أن إنتاج المصافي زاد 3% إلى مستوى قياسي جديد خلال 2020.

وتعد الصين هي الاقتصاد الوحيد الكبير في العالم الذي لم يسجّل انكماش خلال العام الماضي في الوقت الذي كانت تعاني فيه العديد من الدول لاحتواء أزمة فيروس كورونا.

ويترقب المستثمرون خطاب تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن غداً الأربعاء، للحصول على تفاصيل بشأن حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار.

ويتوقع محللون لدى "إيه.إن.زد"، أن تتلقى أسعار النفط الدعم من خفض إضافي سعودي للإمدادات على مدى الشهرين المقبلين، والذي من المتوقع أن يتسبب في تراجع المخزونات العالمية 1.1 مليون برميل يومياً خلال الربع الأول.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND