أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تستثمر مايكروسوفت وجنرال موتورز مع هوندا نحو ملياري دولار في شركة كروز



الاقتصادي:

 

أعلنت شركتا "جنرال موتورز" (GM) و"كروز" (Cruise) الأميركيتين لصناعة السيارات ذاتية القيادة، تحالفهما مع شركة "مايكروسوفت" الأميركية لتسريع تسويق المركبات ذاتية القيادة.

وبحسب البيان الصادر من "جنرال موتورز" يوم الثلاثاء فإن "مايكروسوفت" ستنضم إلى "جنرال موتورز" و"هوندا" والمستثمرين المؤسسيين في استثمار جديد مجمّع للأسهم يزيد عن ملياري دولار في "كروز".

ويرجح بهذا التعاون أن تصل قيمة شركة "كروز" الناشئة في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية إلى نحو 30 مليار دولار، ويدفع الاستثمار الجديد "كروز" إلى صدارة الشركات التي تعمل على تطوير تقنيات ومركبات ذاتية القيادة.

وتسعى "جنرال موتورز" و"مايكروسوفت" بهذا الاستثمار لمنافسة شركة "وايمو" (Waymo)، وهي الشركة ذاتية القيادة المملوكة لـ"ألفابت" بأكثر من 30 مليار دولار، وفقاً لموقع الاستثمار "PitchBook".

بالمقابل، تبلغ قيمة "آرغو إيه آي" (Argo AI)، الشركة الناشئة للمركبات ذاتية القيادة المدعومة من شركة "فورد موتور" و"فولكسفاجن" الألمانية نحو 7.25 مليارات دولار.

وأشار بيان جنرال موتورز" إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد، تسعى إلى تسريع طرح السيارات ذاتية القيادة ضمن الأسواق وتقديم خدمات التنقل الجديدة بشكل أسرع، بفضل اتفاقات تعاون في مسائل الهندسة أو الحوسبة السحابية.

ويتوقع أن تستخدم "كروز" منصة الحوسبة السحابية "آزور" (Azure) من "مايكروسوفت" لمركباتها ذاتية القيادة، حيث تم استخدام "آزور" أيضاً من قبل شركات أخرى مثل "فولكسفاجن" و"تويوتا" للعمليات والخدمات بخلاف القيادة الذاتية.

وتحاول شركة"جنرال موتورز" بتحالفها مع "مايكروسوفت" بالاقتراب أكثر من الشركات المسيطرة على سوق السيارات الكهربائية مثل "تيسلا" و"وايمو".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND