تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سجلت فروع المؤسسة بدمشق وحلب وحمص الحصة الأكبر من المبيعات



الاقتصادي – سورية:

 

وصلت قيمة مبيعات "المؤسسة السورية للتجارة" خلال العام الماضي إلى 115 مليار ليرة سورية، بحسب كلام مديرها أحمد نجم، وسجلت فروع المؤسسة في دمشق وحلب وحمص الحصة الأكبر من المبيعات، تليها فروع اللاذقية وطرطوس.

وأضاف نجم لصحيفة "تشرين"، أن المؤسسة تتعامل بأكثر من 10 آلاف سلعة تعد أساسية في حياة المواطن، منها الغذائيات والكهربائيات والمصنوعات النسيجية والمفروشات وغيرها.

وأشار إلى أن أسعار السلع المتوفرة ضمن صالات المؤسسة تنخفض في معظمها عن السوق بنسب تتراوح بين 15 – 35%، حسب نوعية المادة وأهميتها الاستهلاكية لكل أسرة.

وتأسست السورية للتجارة مطلع 2017، نتيجة دمج مؤسسات التدخل الإيجابي الثلاث هي "المؤسسة العامة الاستهلاكية"، و"المؤسسة العامة للخزن والتسويق"، والمؤسسة العامة لتسويق المنتجات النسيجية "سندس".

وانطلقت السورية للتجارة بخسارة تقارب 4 مليارات ليرة من المواد التالفة والديون التي خلفتها المؤسسات الثلاث، لتحقق ربحاً صافياً بنهاية 2017 وصل إلى 968 مليون ليرة ما يقارب المليار، بحسب ما أعلنته سابقاً.

وبلغت قيمة مبيعات "المؤسسة السورية للتجارة" نحو 151 مليار ليرة سورية خلال الفترة الممتدة من انطلاقة المؤسسة أي مطلع 2017 ولنهاية 2019، بحسب كلام سابق لمدير "السورية للتجارة" أحمد نجم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND