أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنوي إل جي بيع أجزاء من وحدة قطاع الهواتف



الاقتصادي:

 

تتجه شركة LG (إل جي) الكورية الجنوبية، إلى خيار وقف نشاط الهواتف الذكية لتقليل الخسائر التي وصلت إلى 4.5 مليار دولار على مدار 23 فصلاً متتالياً، أي منذ 2015.

وقالت الشركة في بيانٍ لها اليوم الأربعاء، إن خسائر قطاع الهواتف الذكية لديها أثر بشكل كبير على الشركة، حيث تتجه الخيارات لوقف النشاط أو بيع أجزاء من الوحدة قطاع الهواتف.

وتراجعت "إل جي" أمام الشركات الصينية ضمن مجال الهواتف الذكية، ولم توجد ضمن أكبر 7 شركات في الربع الثالث من 2020، بعد أن كانت في المركز الثالث عام 2013.

وتشهد أعمال الهاتف المحمول للشركة أداء ضعيفاً، مسجلة خسارة تشغيلية بلغت 148.4 مليار وون في الربع الثالث من 2020، بعد أن بقيت أعمال الهاتف المحمول للشركة في تراجع منذ الربع الثاني من 2015.

ونقلت شركة "إل جي إلكترونيكس" التصنيع إلى فيتنام في 2019، لتصنيع 11 مليون هاتف في محاولة منها للانضمام إلى المنافسين العالميين في إعادة تنظيم الإنتاج بالتزامن مع تراجع الطلب العالمي.

وتصنّع "إل جي" أيضاً هواتف ذكية في الصين والبرازيل والهند، وحاولت الشركة الكورية الجنوبية تنظيم قطاع الهواتف الذكية لديها في نهاية 2020، بالاستعانة بمصادر خارجية ومتعهدين في عمليات التصنيع.

وبلغت مبيعات "إل جي" في 2019 نحو 53 مليار دولار، وتضم الشركة نحو 70 ألف موظف حول العالم، ضمن قطاعات متنوعة للترفيه المنزلي، والاتصالات المتنقلة ومكونات السيارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND