أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمدت "مبادرة بيرل" استراتيجية محدثة بعنوان "رؤية 2025″، خلال اجتماعات مجلس المحافظين ومجلس المدراء التنفيذيين للمبادرة بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسها.

وحضر اجتماعات "مبادرة بيرل"، 31 شخصية من الرؤساء التنفيذيين وكبار المدراء التنفيذيين للشركات الإقليمية والدولية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال مؤسس "مبادرة بيرل" بدر جعفر، إن الشركات التي تتبنى معايير الحوكمة النموذجية هي أكثر تنافسية واستدامة وقدرة على المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى الإقليمي.

وأضاف جعفر، أن المستقبل الاقتصادي للمنطقة يعتمد على مرونة واستدامة مجتمع الأعمال ولذلك يعد توسيع نطاق الأثر الشامل للقطاع الخاص من خلال الحوكمة أحد الأهداف الأساسية لبيرل.

وعقدت المبادرة جلسات تشاورية مع أكثر من 100 شخصية من قادة الأعمال والمؤسسات الاقليمية، بغرض تطوير الرؤية، ونتج عن الجلسات استراتيجية طويلة المدى، تركز على اختصاص برامج المبادرة لدعم المؤسسات الخاصة والشركات العائلية والشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات الخيرية في الموضوعات المتعلقة بالحوكمة.

وحضر الاجتماعات تنفيذيون من "شركة أرامكو السعودية" والسوق المالية السعودية "تداول" و"شركة شل للنفط" و"شركة إرنست ويونغ" و"شركة برايس وترهاوس كوبرز" و"شركة ارامكس" و"مجموعة شلهوب" و"شركة كي بي إم جي".

وتضمنت الاجتماعات أيضاً مدراء ورؤساء من "بنك الشارقة" وشركة الاتصالات السعودية "إي أس تي" و"شركة فريش فيلدز بروكهاوس ديرينجر" و"شركة دانة غاز" و"شركة نفط الهلال" و"شركة غلفتينر" و"مصرف الراجحي" و"شركة الهلال للمشاريع" و"شركة أصداء بي سي دبليو".

وتأسست "مبادرة بيرل" عام 2010، كمنظمة غير ربحية مكرسة لتلبية الحاجة المتزايدة لممارسات الحوكمة الرشيدة للشركات ولتعزيز ثقافة المساءلة والشفافية عبر القطاع الخاص في منطقة الخليج.

وخلال العقد الماضي طورت المبادرة أكثر من 150 مصدراً عملياً مخصصاً لتعزيز ممارسات الحوكمة المؤسسية في الشركات الإقليمية.

وأطلقت بيرل في 2019، منصة "أساسيات حوكمة الشركات" للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.

ويشمل عمل المنظمة أيضاً الأوساط الأكاديمية حيث تشارك 40 جامعة إقليمية وما يقارب 10 آلاف طالب جامعي في أنشطة تهدف إلى تعزيز الوعي حول ممارسات الحوكمة المؤسسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND