آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

النجاح لا يأتي دون العمل الجاد



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يؤكد رجل الأعمال الأميركي من أصول تايوانية جيري يانغ أن نجاح الإنسان في حياته يعتمد بشكل أساسي على استخدام ما يملك من مزايا وقدرات ومهارات والعمل على توظيفها.

وفي خطابه على مدرج جامعة "هاواي" الأميركية عام 2009، اعتبر الشريك المؤسس لشركة "ياهو"، أن الإنسان بحاجة إلى تقدير مدى كفاءة إمكانياته وطاقاته، داعياً إلى عدم التوقف عن تعلم كل ما هو جديد وأن يكون المرء فضولياً لتحقيق المعرفة.

وأكد يانغ أن النجاح لا يأتي من الذكاء أو الموهبة الفطرية دون رغبة في العمل بجد، داعياً المرء لأن يفعل ما يحب حتى ولو سيأخذه ذلك إلى أماكن غريبة عليه في بادئ الأمر، حيث من الممكن أن يتخذ الإنسان من فعل ما يحب عملاً تجارياً يستمر به ويكسب رزقه منه مدى الحياة.

وختم يانغ خطابه بتأكيده أن الحياة طويلة وأنه لا يوجد داعٍ للقلق والتسرع، مطالباً باتخاذ الوقت الكافي للتعلم والاستمتاع بكل شيء من حولنا خاصةً في وظيفتنا التي نعمل بها ونمرر خبرتنا من خلالها إلى الآخرين ليستفيدوا منها.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND