حكومي

آخر مقالات حكومي

بن راشد: الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية



الاقتصادي – عربي:

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، عن اعتماد تغييرات جديدة في إجراءات الإقامة والجنسية في الإمارات، عبر تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توفرت لهم الإمكانية المادية.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن دولة الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية عبر أكثر من 77 جامعة وعشرات الآلاف من الطلاب سنوياً.

وفي نهاية 2020، أعلنت الإمارات منح الإقامة الذهبية التي تبلغ مدتها 10 سنوات إلى 6 فئات من المقيمن، هم الحاصلين على شهادات الدكتوراه، وكافة الأطباء، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة، والأوائل على الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم.

ومن الفئات التي ستُمنح الإقامة الذهبية أيضاً المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، والحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الإصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات.

ووجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مايو (أيار) 2020، بمنح الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة لـ212 من أطباء وطبيبات "هيئة الصحة في دبي"، تقديراً لجهودهم منذ بداية أزمة فيروس "كوفيد-19".

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 21 مايو (أيار) 2019 نظام "البطاقة الذهبية" في الإمارات، لتشمل المستثمرين وللمتميزين وللمواهب الاستثنائية في الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND