بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تقدم المسابقة جوائز تصل إلى 15,000 دولار



الاقتصادي – عربي:

خاص

 

انطلقت مسابقة رواد الأعمال السوريين والبلدان المضيفة في الشرق الأوسط بنسختها الثالثة في 15 ديسمبر الماضي، تحت اسم "The Startup Roadshow – Wired"، عبر معسكر تدريبي جديد أونلاين لريادة الأعمال و"Roadshow accelerator".

وتتيح المسابقة للفائزين جوائز تصل إلى 15,000 دولار، ومساعدة تقنية مكثفة، مع عرض أعمالهم على أهم المستثمرين في المنطقة، والهدف منها الحد من تأثير جائحة "كورونا" على رواد الأعمال، بحسب البيان الذي تلقى "الاقتصادي" نسخة منه.

وستمنح هذه المسابقة التي نظمتها كل من "جسور" و"سبارك" بدعم من صندوق قطر للتنمية (QFFD) فرصة لـ4,000 ريادي أعمال في لبنان والأردن وتركيا والعراق، للمشاركة بجلسات تدريبية جديدة في هذا المجال على الإنترنت.

وسيحظى الذي يكملون التدريب بفرصة حجز مركز من بين 50 مركزاً في مرحلة "Roadshow accelerator"، ثم تمنح هذا المرحلة المتدربين الـ50 المختارين جلسات تدريب لثلاثة أشهر، إرشاد وخدمات أعمال مباشرة توازي قيمتها 60,000 دولار، على أن تجرى عملية الاختيار في ربيع 2021.

وسيتنافس بعد ذلك رواد الأعمال الـ50 (من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة) ليعرضوا أعمالهم في اليوم التجريبي الأخير للمسابقة، والفوز بجوائز نقدية قدرها 15,000 دولار للمركز الأول، و10,000 دولار للثاني، و5,000 دولار للثالث.

وسيحظى الفائزون بمسابقة "The Startup Roadshow – Wired" أيضاً، بفرصة عرض أعمالهم خلال مؤتمر SPARK Ignite السنوي لعام 2021.

وجرى إطلاق المسابقة للمرة الأولى عام 2018، وبسبب جائحة كورونا أجريت تعديلات على النسخة الثالثة من المسابقة، لتمكين المتدربين من الوصول الى التدريب الإفتراضي والحصول على الإرشاد.

وانطلقت "جسور" في 2011 لتكون منظمة غير حكومية تمثل مجتمعاً من المغتربين السوريين هدفهم مساعدة الشباب السوري في تحقيق طموحاته، من خلال برامج تدريبية في مجالات التعليم وريادة الأعمال والمشاركة بالمجتمع العالمي.

وفي 2014، أطلقت "منظمة جسور "برنامجاً متخصصاً بريادة الأعمال، حيث تقيم خلاله سنوياً معسكراً ريادياً يجمع السوريين في مكان واحد لتدريبهم ومساعدتهم على إطلاق مشاريعها بشكل فعلي.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND