إعلام

آخر مقالات إعلام

أكد جعفر فقدان 24 مليون وظيفة بدوام كامل خلال 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد الرئيس التنفيذي لـ"شركة الهلال للمشاريع" والعضو المنتدب لـ"مجموعة الهلال" بدر جعفر، أن الحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتبنى استراتيجيات لتخفيض اعتمادها على النفط والغاز وتنويع اقتصاداتها، مشدداً على الدور الذي يجب أن تلعبه الشركات في دفع عجلة التنمية المستدامة، وخلق فرص العمل في المنطقة.

وجاء كلام جعفر خلال جلسة بعنوان "تنفيذ رأسمالية أصحاب المصلحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وذلك ضمن أجندة دافوس 2021 للمنتدى الاقتصادي العالمي، بحسب البيان الذي تلقى "الاقتصادي" نسخة منه.

وأشار إلى أن خلق فرص جديدة للشباب أصبح ضرورة ملحة، حيث تم القضاء على 10% من ساعات العمل في المنطقة خلال 2020 بسبب فيروس كورونا، أي ما يعادل فقدان 24 مليون وظيفة بدوام كامل.

وتابع، أنه رغم التقنيات التحويلية والإصلاحات الاقتصادية التي توفر فرصاً غير مسبوقة للتقدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلا أن "البنك الدولي" قدّر الفجوة التمويلية السنوية بأكثر من 100 مليار دولار لتحقيق إمكانات التنمية المستدامة في المنطقة.

وفي معرض حديثه عن الاستدامة البيئية، علّق جعفر بأن منطقة الشرق الأوسط معرضة للصدمات المناخية، وتواجه مجموعة مخاطر بيئية كندرة المياه، وارتفاع مستويات التلوث، وفقدان التنوع البيولوجي، مبيّناً أن البيئة لا تقل أهمية عن الاقتصاد.

وأعلن بدر جعفر عن التزام "شركة الهلال للمشاريع" بتبني وتنفيذ مقاييس رأسمالية أصحاب المصلحة، الصادرة عن "المنتدى الاقتصادي العالمي"، والتي تم تطويرها ضمن "مجلس الأعمال الدولي".

وعُقدت فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2021) خلال الفترة الممتدة من 25 – 29 يناير (كانون الثاني) الجاري، افتراضياً لأول مرة بسبب جائحة كورونا، وحضرها 1,500 من رجال الأعمال وممثلي الحكومة وقادة المجتمع المدني من 70 دولة.

وتحدث في الجلسة وزيرة التعاون الدولي في مصر رانيا المشاط، والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة ماجد الفطيم" آلان بجاني، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"شركة الألبان الكويتية الدنماركية" محمد جعفر.

و"الهلال للمشاريع" شركة عالمية مقرها الإمارات، وتعمل من خلال أربع منصَّات هي: "الهلال للمشاريع التطويرية"، و"الهلال للمشاريع الاستثمارية"، و"الهلال للمشاريع الناشئة"، و"الهلال للمشاريع الابتكارية".

وتمتد أنشطة الشركة عبر قطاعات متنوعة بما فيها الموانئ والخدمات اللوجستية، والطاقة والأعمال الهندسية، والأغذية والمشروبات، وطيران رجال الأعمال، إضافة إلى مجالات أخرى مثل الأسهم الخاصة، ورأس المال الاستثماري، وحضانة الأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND