منوعات

آخر مقالات منوعات

جاءت لوحة تشرشل تحت اسم برج مسجد الكتيبة



الاقتصادي:

 

عرضت نجمة هوليوود الأميركية أنجلينا جولي لوحة رسمها رئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل تحت اسم "برج مسجد الكتيبة" للبيع في مزاد خلال مارس (آذار) المقبل.

وقالت دار "كريستيز" للمزادات أن اللوحة قدمها تشرشل إلى الرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت بعد وقت قصير من التخطيط لكيفية الإطاحة بألمانيا النازية، ويقدّر ثمنها بنحو 3.4 مليون دولار.

وأكدت "كريستيز" أن اللوحة هي لأكبر مسجد في مراكش المغربية، وفي حال بيعها بالسعر المذكور، سيكون ذلك رقماً قياسياً بالنسبة لأعمال تشرشل الفنية، معتبرة اللوحة عمل مميز لأنها العمل الفني الوحيد الذي صنعه تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية.

وأوضحت الدار أن تشرشل دعا روزفلت للسفر معه إلى مراكش ليظهر له غروب الشمس في المدينة، حيث كان روزفلت مسروراً باللوحة التي قدمها تشرشل كتذكار أثناء رحلتهما في عام 1943.

وأشارت "كريستيز" إلى أن اللوحة تنقلت بين الكثيرين منذ أن باعها نجل روزفلت بعد وفاة والده، واشترتها في النهاية الممثلة أنجلينا جولي وزوجها السابق الممثل براد بيت في عام 2001.

وتمتلك جولي بالإضافة إلى اللوحة مجموعة فنية جمعتها مع براد بيت والتي تتضمن أيضاً قطعاً من بانكسي ودوم باتينسون ونيو راونش وتقدر قيمتها بنحو 25 مليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND