تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يعمل الهاتف ببطارية تدوم ليومين عمل بشحنة واحدة



الاقتصادي:

 

أعلنت شركة "HMD Global" الفنلندية المالكة للعلامة التجارية "Nokia" عن طرحها هاتفاً جديداً باسم "Nokia 1.4" مقابل 120 دولاراً أو ما يعادل 99 يورو.

وبحسب الشركة الفنلندية فإن الهاتف الجديد من "نوكيا" يعتبر من أرخص الهواتف الذكية ضمن السوق، والذي يأتي في وقت تواجه فيه الكثير من الأسر أوضاع اقتصادية صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويأتي الهاتف الجديد من "نوكيا" بتصميم جديد قوي يتحمل الصدمات، وحجم مناسب يتيح للمستخدم التحكم به في يد واحدة، على الرغم من تواجد الشاشة الكبيرة فيه.

ويتميز "Nokia 1.4" بوجود كاميرا مزدوجة في الخلف، ويعمل ببطارية 4,000 ميلي أمبير/ الساعة، تدوم ليومين عمل بشحنة واحدة تتيح للمستخدم إجراء مكالمات فيديو طويلة، أو اللعب دون القلق من انتهاء شحن البطارية.

ويضم الهاتف شاشة من نوع (IPS LCD) بقياس 6.51 بوصات ممتدة من الحافة إلى الحافة بدقة 1360×720 بكسل، وهي أكبر بمقدار بوصة واحدة تقريباً من شاشة الطراز السابق، نوكيا 1.3.

ويعمل هاتف Nokia 1.4 بمعالج (Snapdragon 215) من كوالكوم رباعي النوى بتردد 1.3 جيجاهرتز، ويتوفر بثلاثة خيارات من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 1 أو 2 أو 3 جيجابايت، وخيارين من حيث المساحة الداخلية للتخزين 16 أو 64 جيجابايت، ويمكن توسعتها حتى إلى 128 جيجابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويكون الهاتف الجديد من نوكيا، بكاميرا خلفية مزدوجة، الأساسية فيه بدقة 8 ميجابكسل، بينما العدسة الثانوية من نوع ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، ويضم كاميرا أمامية أحادية بدقة 5 ميجابكسل.

وتخطط "نوكيا" لإطلاق هاتف Nokia 1.4 ضمن المنطقة العربية خلال مارس (آذار) المقبل بثلاثة ألوان هي: الأزرق الساطع والأسود والبنفسجي الغامق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND