تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أنشأت dogecoin على سبيل المزاح في عام 2013



الاقتصادي:

 

ارتفعت قيمة العملة الرقمية Dogecoin بنحو 107% خلال أسبوع واحد فقط ووصلت قيمتها السوقية بنهاية تعاملات يوم الإثنين 8 فبراير (شباط) الجاري إلى 10.5 مليار دولار.

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب" العالمي المختص بأخبار العملات المشفرة، فإن العملة التي أنشأت على سبيل المزاح عام 2013، تجاوز سعرها 0.07865 دولار لتنضم إلى أقوى 10 عملات مشفرة من حيث القيمة السوقية.

وتصدرّت العملة الرقمية التي تأتي مع رمز كلب صيد من اليابان يطلق عليه اسم shiba inu، اهتمام تجار التجزئة مؤخراً، بعد أن طلب مستخدمو reddit من حاملي العملة عدم بيعها.

وأسهمت تغريدات الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، حول العملة، بارتفاع قيمتها، حيث غرّد ماسك مرتين، الأولى بخصوص doge والثانية قال فيها إن عملة dogecoin هي عملة مشفرة للأفراد.

ونشر إيلون ماسك أيضاً صورة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لغلاف مجلة "doge" يظهر فيه كلب بملابس حمراء، في إشارة منه إلى عملة dogecoin بحسب الكثيرين، بعدما أثارت تغريداته مؤخراً الجدل في أسواق الأسهم والعملات الرقمية.

وسجّلت العملة المشفرة الأكبر في العالم "بتكوين" مستوى تاريخياً جديداً خلال التعاملات الصباحية لتداولات اليوم الثلاثاء وقفزت بنحو 22% إلى أكثر من 47 ألف دولار، بعد إعلان شركة "تيسلا" الأميركية استثمار 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة.

وخلال وقت سابق تسببت تغريدات الرئيس التنفيذي لـ"تيسلا" إيلون ماسك، بارتفاع أسهم كل من gamespot وetsy وcd project في أسواق المال العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND