أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

توقعت تويوتا أن تصل أرباحها السنوية إلى 18 مليار دولار مع نهاية مارس المقبل



الاقتصادي:

 

قفزت أرباح شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات بنحو 50% خلال الربع المالي الثالث المنتهي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مسجلةً 8 مليارات دولار (838.7 مليار ين) مقارنةً بـ559 مليار ين للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب بيانات أكبر منتج للسيارات في اليابان، فإن المبيعات الفصلية زادت إلى 78 مليار دولار (8.2 تريليونات ين) من 7.6 تريليونات ين خلال الربع الأخير من العام الماضي وهو نفسه الربع المالي الثالث في اليابان.

وشهدت مبيعات "تويوتا" تحسناً ملحوظاً خلال الربع الأخير من العام الماضي، في كل من الولايات المتحدة الأميركية واليابان وأوروبا مما يؤكد تعافي الشركة من أضرار انتشار فيروس كورونا.

وتوقعت "تويوتا" أن تصل أرباحها السنوية إلى 18 مليار دولار (1.9 تريليون ين) مع نهاية مارس (آذار) المقبل، مقارنة بالتوقعات السابقة بتحقيق 13 مليار دولار (1.4 تريليون ين).

ورجحت الشركة اليابانية أن تبيع 7.6 ملايين سيارة على مستوى العالم للعام المالي الذي ينتهي في مارس (آذار) المقبل، وذلك انخفاضاً من 9 ملايين سيارة خلال العام المالي الماضي.

وحصدت "تويوتا" المركز الأول ضمن سوق السيارات العالمي خلال 2020 بعد بيعها نحو 9.53 ملايين سيارة، متفوقة على شركة "فولكسفاجن" الألمانية التي باعت 9.3 ملايين سيارة، وهي المرة الأولى التي تعود بها "تويوتا" للمرتبة الأولى منذ عام 2015.

وتحتل "تويوتا" الشركة الأم لعلامات Toyota وLexus وDaihatsu وHino وScion، المركز الثاني ضمن أكبر 10 شركات سيارات قيمة حول العالم.

ويبدأ العام المالي عادةً في اليابان مطلع أبريل (نيسان) من كل عام وينتهي في 31 مارس (آذار) من العام الذي يليه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND