آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

التغيير يتطلب شجاعة وصدق



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

ترى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه لا يوجد شيء في الحياة لا يمكن تغييره، وأنه لا أحد يستطيع فرض القيود على أفكارنا الداخلية فيما يتعلق بشخصيتنا وخيالنا وأحلامنا ورغباتنا.

وطالبت ميركل خلال خطاب لها على مدرج "جامعة هارفارد" في مايو (أيار) 2019، بضرورة فتح عقولنا أكثر وهدم جدران الجهل وضيق الأفق الموجودة بين بعض أفراد الأسرة الواحدة والمجتمعات المختلفة، فلا شيء يمنعنا من تصور العالم الذي نريده.

وأكدت ميركل أن أي تغيير سيبدأ من عقولنا قبل أي شيء آخر، وذلك في مختلف الأمور الحياتية سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وشدّدت على أهمية مفاجئة أنفسنا بإظهار ما هو ممكن وإخراج ما نحن قادرون على فعله، فرغم لحظات الشك التي تتملكنا أحياناً، إلا أننا قادرين على النهوض والتغلب على مخاوفنا وهواجسنا.

وأوضحت المستشارة الألمانية أن العالم اليوم بحاجة للتكاتف لمساعدة البشرية في تحقيق الأفضل وقيادة العالم نحو مستقبل مزدهر، خاصة مع وجود الصراعات التجارية والحروب والهجرة القسرية، وبالتالي يتوجب على الجميع تغيير أفكاره لتغيير حياتنا نحو الأفضل.

ودعت ميركل العالم إلى العمل المشترك والابتعاد عن الأحادية والانعزالية، وهذا يتطلب شجاعة وصدق في التعامل مع بعضنا البعض، وقبل ذلك يجب أن نكون صادقين مع أنفسنا للتغيير نحو الأفضل.

وقدّمت ميركل في ختام خطابها بعض النصائح لجيل الشباب، أبرزها سؤال أنفسنا عن أفعالنا إن كانت صحيحة أم لا دون نسيان حرية اتخاذ القرارات والقدرة على تحقيق ما نحلم به ونسعى إليه في الحياة.

ومن النصائح التي قدمتها، التذكر دائماً بأن الانفتاح على الحياة يحمل في طياته الكثير من المخاطر لكن لا بد من المجازفة للوصول إلى أهدافنا، فكل شيء ممكن.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND