مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تخطت بتكوين حاجز الـ45 ألف دولار خلال هذا الأسبوع



الاقتصادي:

 

ارتفع سعر العملة المشفرة "بتكوين" اليوم الأحد إلى مستوى قياسي جديد مسجلةً نحو 49,021.9 دولار لترتفع أكثر من 2% خلال آخر 24 ساعة ماضية.

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب" المختص بأخبار العملات المشفرة، فإن قيمة العملة المشفرة الأشهر عالمياً زادت بنحو 29% خلال آخر 7 جلسات، بالمقابل تراجعت عملة إيثريوم بـ 0.3% إلى 1,844.3 دولار.

وسمحت السلطات الكندية يوم السبت، بإطلاق أول صندوق استثماري للبتكوين في البورصة عالمياً، مما يمنح المستثمرين في تجارة التجزئة إمكانية أكبر للوصول إلى هذه العملة المزدهرة.

ويعد الصندوق الاستثماري للمؤشرات المتداولة، الأول في العالم الذي يستثمر مباشرة في عملة البتكوين، التي تستند إلى دعم مادي وليس إلى مشتقات، مما يؤمن للمستثمرين الوصول بسهولة وفاعلية إلى فئة الأصول الناشئة للعملات الإلكترونية من دون المخاطر المرتبطة بمحافظ رقمية.

وتأتي الموافقة الكندية في الوقت، الذي أعلن فيه مؤسس "تويتر" جاك دورسي، التعاون مع مغني الراب جاي زي لإطلاق مؤسسة ترمي لتمويل تطوير "بتكوين" لتصبح "عملة الإنترنت".

وتخطى سعر "بتكوين" التي أطلقت عام 2009، حاجز الـ45 ألف دولار خلال هذا الأسبوع مدفوعاً بإعلان شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية عن استثمار كبير في أول عملة مشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار.

وزاد سعر "بتكوين" يوم الثلاثاء 9 فبراير (شباط) الجاري إلى مستوى 48.9 ألف دولار وهو أعلى مستوى تاريخي لها، قبل أن تنخفض قرب مستويات 46.5 ألف دولار، ثم تصعد اليوم الأحد إلى 49 ألف دولار.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر، خلال السوق العالمية حتى صباح اليوم الأحد 18.624 مليون وحدة من أصل 21 مليوناً، هو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول، بقيمة سوقية تجاوزت 905 مليارات دولار.

وكسرت "بتكوين" خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، أعلى سعر تاريخي سابق مسجل لها، والبالغ 19.7 ألف دولار وتجاوزت حاجز 20 ألف دولار للمرة الأولى في تاريخها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND