تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ستركز هواوي على طلبات نماذج شبكات الجيل الرابع لديها



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن شركة "هواوي" الصينية أخبرت مورديها بخفض طلبات مكونات الهواتف الذكية الخاصة بها خلال العام الجاري بأكثر من 60% مع استمرار تأثير العقوبات الأميركية عليها.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "نيكي آسيان ريفيو" اليابانية فإن "هواوي" أكدت لمورديها أنها تخطط لطلب مكونات كافية بين 70 و80 مليون هاتف ذكي خلال عام 2021.

وأوضح التقرير أن خفض الطلبات أقل بكثير عن العام الماضي البالغ عدد الطلبات فيه نحو 189 مليون هاتف ذكي شحنتها الشركة العام الماضي، ويمثل انخفاضاً كبيراً عن 240 مليون هاتف تم بيعها في 2019.

وأشارت إلى أن طلبات مكونات الشركة ستكون على نماذج شبكات الجيل الرابع، لأنها لا تستطيع الحصول على المكونات الضرورية لإنتاج هواتف الجيل الخامس 5G، وهذا بدوه سيقلل إنتاج هواتف 5G في عام 2021.

وعلى الرغم من حصول بعض موردي "هواوي" على إذن من "وزارة التجارة الأميركية" لشحن قطع الغيار، فإن "هواوي" لا تزال تفتقد الوصول إلى المكونات الأساسية لنماذج الجيل الخامس.

وتراجعت شركة "هواوي" الصينية في صناعة الهواتف الذكية خلال العام الماضي إلى المركز الثالث خلف شركتي "سامسونج" الكورية الجنوبية و"أبل" الأميركية ويرجح أن تفقد المزيد من حصتها السوقية هذا العام بسبب القيود الأميركية.

وباعت "هواوي" خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 علامتها التجارية "هونر" إلى اتحاد يضم أكثر من 30 شركة صينية في محاولة منها لمساعدة "هونر" على استعادة الوصول إلى المكونات والأجزاء الأساسية الخاضعة للقيود الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND