تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب



الاقتصادي الإمارات – خاص:

احتفلت إدارة التعليم في الإدارة العامة للموارد البشرية في "شرطة أبوظبي" بتخريج دورة تدريبية تعريفية لطلبة الشرطة الموفدين للدراسة في فرنسا، وذلك بالتعاون مع إدارة التعاون الدولي في "وزارة الداخلية الفرنسية".

وقال الملحق الشرطي في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى باريس، الرائد خميس سلطان عتيق المهيري، إنّ: "الدورة شارك فيها 11 من الطلبة الموفدين، وقام بالتنسيق لها الرائد أوسين من وزارة الداخلية الفرنسية"، بحسب بيان حصل عليه "الاقتصادي الإمارات".

وذكر أنه تم توزيع الطلبة إلى أربع مجموعات استناداً إلى تخصصاتهم الأكاديمية، حيث تناولت الدورة عدداً من الموضوعات الشرطية والأمنية، من بينها تخصصات الشرطة القضائية والقوانين الخاصة.

كما اشتمل برنامجها اطلاع الطلبة المبتعثين على مختلف الإدارات والأقسام الشرطية التابعة لـ"وزارة الداخلية الفرنسية"، بشكل يساعدهم في دراساتهم على بناء تصور واضح لآليات عمل الأجهزة الأمنية الفرنسية، ووسائل التواصل بين مختلف هذه الأجهزة.

وتضمنت الزيارات عدداً من المرافق الشرطية الفرنسية، من بينها "قيادة الشرطة الوطنية" في باريس، و"قيادة شرطة الدرك الوطنية"، وغرفة العمليات في مركز الأمن في "وزارة الداخلية"، و"وحدة مكافحة الجرائم"، و"مركز الدراسات الاستراتيجية"، و"الإدارة المركزية للشرطة القضائية"، و"قيادة الشرطة" في باريس وغيرها، فضلاً عن الزيارات التعريفية إلى "قصر فرساي"، و"متاحف بومبيدو"، و"برانلي" و"اللوفر" و"أورسي".

وشهد حفل التخريج رئيس إدارة التعاون الدولي في باريس، اللواء إميل بيريز، والرائد خميس سلطان عتيق المهيري، حيث قاما بتسليم شهادات التخرج للطلبة المشاركين وتبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية بحضور عدد من المسؤولين الفرنسيين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND