أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ارتفع سهم تيسلا 740% خلال عام 2020



الاقتصادي:

 

خسرت شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية نحو 260 مليار دولار من قيمتها السوقية البالغة نحو 620 مليار دولار بعد أن هبط سهمها بشكل ملحوظ خلال فبراير (شباط) الجاري على خلفية استثمارها بقيمة 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة "بتكوين".

وبحسب بورصة وول ستريت" فإن سهم "تيسلا" تراجع بنحو 10% يوم الثلاثاء، مما أسهم بزيادة خسائرها منذ 8 فبراير (شباط) الجاري إلى أكثر من 25%.

ويأتي انخفاض القيمة السوقية لـ"تيسلا" على إثر تراجع قيمة العملة المشفرة "بتكوين" بنحو 7% مؤخراً، وتأثير تغريدة مؤسس الشركة إيلون ماسك التي كتب فيها أن "أسعار العملة المشفرة تبدو مرتفعة قليلاً"، وفقاً لقول محلل السوق الأول في وسيط الخدمات المالية Oanda، كريج إيرلام، يوم الثلاثاء.

بدوره، أعاد المحلل في شركة Wedbush الاستثمارية، دان آيفز أسباب تراجع سهم "تيسلا" وانخفاض قيمتها السوقية، إلى قرارات الشركة التي أوقفت مبيعات سيارتها Model Y الأقل سعراً وسياسة تخفيض الأسعار، ما قد يؤثر على الطلب، حسب قوله.

وتسيطر "تيسلا" على سوق السيارات الكهربائية حول العالم خلال الوقت الراهن، حيث يتوقع أن ينمو السوق مع دخول شركات أخرى مثل "فولكسفاجن" وغيرها إلى نحو 5 تريليونات دولار خلال الأعوام الـ10 المقبلة.

وعلى الرغم من ارتفاع أسهم "تيسلا" بأكثر من 740% في عام 2020، إلا أن السهم الآن عند أدنى مستوى له منذ أن دخل مؤشر S&P 500 في أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2020.

وتبلغ ثروة إيلون ماسك خلال الوقت الراهن نحو 155 مليار دولار، بعدما انخفض صافي ثروته بـ12 مليار دولار يوم الثلاثاء في مستهل جلسة التداولات بحسب "فوربس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND