أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

استدعت هيونداي مؤخراً 76 ألف سيارة من طراز كونا Kona EV فقط



الاقتصادي:

 

تنوي شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية استبدال أنظمة البطاريات لنحو 82 ألف سيارة كهربائية تم استدعاءها عالمياً مع ظهور مشكلات تتعلق بتسببها في اندلاع الحرائق وذلك بتكلفة تصل إلى 900 مليون دولار.

وبحسب مجلة "فوربس" العالمية فإن، أسهم "هيونداي" انخفضت بنحو 4% إلى 212.02 دولار (235 ألف وون كوري) خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بينما أغلقت أسهم LG Chem Ltd، التي تصنّع البطاريات لـ"هيونداي" منخفضة 2.8% إلى 775.89 دولار (860 ألف وون).

وقال كبير الباحثين في المعهد الكوري للاقتصاد الصناعي والتجارة، لي هانغ كو في تصريحات إعلامية إن: "استبدال البطاريات من قبل شركة هيونداي أمر مهم لها ولشركة LG كون العالم لا يزال في المراحل الأولى من عصر السيارات الكهربائية".

وأضاف المحلل لي: "تعتبر عملية استدعاء هيونداي هذه واحدة من أولى عمليات استبدال البطاريات الضخمة التي تجريها الشركة الكورية للسيارات الكهربائية.

واستدعت "هيونداي" مؤخراً نحو 76 ألف سيارة من طراز كونا Kona EV، وهي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً للشركة الكورية، والتي تم استدعاؤها لأول مرة نهاية العام الماضي لتحديث البرامج بعد موجة من الحرائق، وتم الاستدعاء أيضاً بعض طرازات Ioniq EV وحافلات Elec City.

واحترقت 15 سيارة من طراز Kona EV-11 في كوريا الجنوبية وسيارتين بكندا وسيارة في كل من فنلندا والنمسا، ونصحت "هيونداي" مالكي سياراتها من طرازات Kona وIoniq بالحد من شحن البطارية إلى 90% من السعة حتى يتم استبدالها.

وتتوقع "هيونداي" أن تتوصل لاتفاق حول كيفية تقسيم التكاليف مع ال جي الأسبوع المقبل، إلا أنهم رجحوا أن الأمر سيستغرق وقتاً بسبب خلاف بين الشركتين حول سبب الحرائق.

وارتفعت إيرادات "هيونداي موتور" خلال الربع الرابع من عام 2020 بنسبة 5.1% على أساس سنوي إلى 26.11 مليار دولار (29.24 تريليون وون كوري)

وانحفضت مبيعات "هيونداي موتور" خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 4.7% إلى 1.139 مليون سيارة حول العالم، بعد تراجع الطلب في معظم الأسواق، وفقاً لبيانات الشركة الكورية الجنوبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND