آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

التحكم الجدّي بأعمالنا في الحياة ضروري للحفاظ على صحتنا



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى العالم الأميركي بيل ناي أن تغيير العالم نحو الأفضل يجب أن يكون الحافز الأول والأهم للجميع دون خوف من المبادرة لذلك، وتحويله إلى أمر مثير للاهتمام وإبراز روح التحدي للوصول إلى ما نريده.

وخلال خطابه على مدرج كلية "غوشر" الأميركية في مايو (أيار) 2019، طالب ناي جيل الشباب الجديد بإجراء تغييرات كبيرة على الطريقة التي نعيش بها جميعاً خلال الوقت الراهن.

ودعا "رجل العلوم" (لقب ناي) إلى إيجاد سبل جديدة لتغيير العالم نحو الأفضل بكل جرأة، عبر السعي لرفع مستوى المعيشة لدى النساء والمجتمع ككل وإيجاد مصادر مياه نظيفة، وطاقة متجددة، وإدخال شبكة الإنترنت إلى كل شخص في هذا العالم، للتكيف مع مختلف مجالات الحياة الراهنة.

وطالب ناي الجيل الجديد باستخدام علمه ومعرفته وقدراته لإخراج أفضل ما لديه لصالح العالم الذي نعيش فيه، فالشهادات التي يحملونها اليوم ستكون أكثر قيمة ومنفعة لتوليد الخبرات مستقبلاً.

وختم ناي خطابه بالتأكيد على أننا جميعنا لم نتمكن في من اختيار مكان ولادتنا على الأرض، ولكن يمكننا اختيار متى سيكون الوقت المناسب لولادة تاريخ جديد للبشرية عبر تغيير العالم نحو الأفضل.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND