أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنوي هواوي التعاون مع شركة شانجان الصينية



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن شركة "هواوي" الصينية تخطط لتصنيع سيارات كهربائية من إنتاجها وإطلاق بعض الطرازات هذا العام في خطوة منها لدخول السوق العالمي بقوة إلى جانب شركات كبيرة مثل "تيسلا" و"فولكسفاجن".

وبحسب التقرير الصادر عن موقع "أوتو نيوز" العالمي فإن، "هواوي" تجري محادثات مع شركة " شانجان" (Changan Automobile) المملوكة للدولة الصينية، ومع شركات تصنيع سيارات أخرى، لاستخدام مصانع السيارات الخاصة بها في تصنيع سياراتها الكهربائية.

وأوضح أن، "هواوي" تنوي تصنيع سيارات كهربائية ذات تحكم ذاتي، خاصةً مع إعلانها بيع علامتها التجارية "هونر" مؤخراً بنحو 15.2 مليار دولار (100 مليار يوان).

وأشارت مصادر مقربة من "هواوي" إلى أن، الشركة الصينية بدأت في تصميم السيارات الكهربائية داخلياً والتواصل مع الموردين في البلاد، بهدف إطلاق المشروع رسمياً في وقت مبكر من هذا العام.

وبيّنت المصادر أن "هواوي" بهذه الخطوة الجديدة، لن تصنّع سيارات كهربائية فحسب، بل سيارات ذات إدارة ذاتية، تعتمد على منصة تكنولوجية تسمى "هندسة ARK".

وفي حال إقرار خطة "هواوي" بتصنيع السيارات الكهربائية، فإن ذلك يعد بتحول كبير محتمل في اتجاه خططها بعد عامين تقريباً من العقوبات الأميركية عليها.

وتسببت العقوبات الأميركية بقطع وصول "هواوي" إلى سلاسل التوريد الرئيسية، مما أجبرها على بيع جزء من أعمال الهواتف الذكية الخاصة بها للحفاظ على بقاء العلامة التجارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND