تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تنوي فيسبوك استثمار مليار دولار لصناعة الأخبار على مدى 3 أعوام



الاقتصادي:

 

أعلنت شركة "فيسبوك" الأميركية يوم الإثنين عن نيتها عرض محتوى إخباري لعديد من دور النشر ووسائل الإعلام الألمانية على جزء مخصص من موقعها بدايةً من مايو (أيار) المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" عن مدير الشراكة الإخبارية لدى "فيسبوك" في أوروبا، جيسبر دوب، قوله إن: "الشركة ستبدأ بعرض محتوى إخباري في ألمانيا ضمن خططها باستثمار مبلغ مليار دولار لصناعة الأخبار في مختلف دول العالم خلال الـ3 أعوام المقبلة".

وأضاف دوب خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت "أخبار فيسبوك هي تعاون طويل الأمد، ونعتقد أن الأمر سيستغرق عدة أعوام قبل أن يكون المنتج جيداً حقاً".

ودخل ناشرون مثل مجلة "دير شبيجل" الإخبارية الألمانية، ومجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية، ودار نشر "جرونر يار" في هامبورج، التي تنتمي إلى مؤسسة "بيرتلسمان" في شراكة مع "فيسبوك" ليتمكنوا من الحصول على أجر مقابل المحتوى المرتبط بالموقع.

ويأتي استثمار "فيسبوك" مبلغ مليار دولار، بعدما تعرضت لانتقادات حظرها بشكل مؤقت مقالات صحافية في أستراليا، احتجاجاً على قانون يطلب من الشركات الرقمية تسديد مبالغ مالية لوسائل الإعلام.

واستثمرت الشركة المملوكة للملياردير الأميركي مارك زوكربيرج، نحو 600 مليون دولار منذ عام 2018 لدعم قطاع وسائل الإعلام بمختلف دول العالم.

وأطلقت "فيسبوك" أخبارها في الولايات المتحدة الأميركية العام الماضي، وتم نشرها مؤخراً في بريطانيا أيضاً، وخلال الأسبوع الماضي تمت الموافقة على نشرها في أستراليا بعد خلافات مع الحكومة الأسترالية حول الدفع مقابل المحتوى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND