تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي السعودية – صحف:

قالت مدير عام أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف جواهر الزهراني، إن: " شركة تويوتا اليابانية طلبت من شركة "عبداللطيف جميل" التنسيق مع معهد الأكاديمية، للحصول على السجاد الذي تقوم بإنتاجه الأكاديمية، لتقوم شركة "تويوتا" بوضع سجادة صلاة داخل بعض موديلات السيارات التي يتم تصديرها لبعض دول الخليج".

وبحسب صحيفة "الرياض" أضافت الزهراني، أنه "تم البدء في هذا المشروع قبل أكثر من 4 أشهر، من خلال قسم الإنتاج بالأكاديمية، وتم تصدير كميات من سجاد الصلاة لشركة تويوتا في اليابان، بالتعاون مع شركة عبداللطيف جميل.

وأشارت إلى أن "هذا السجاد يتم تصميمه وصناعته بأيد سيدات سعوديات تم تدريبهن في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف ويقمن بإنتاج السجاد من منازلهن".

وأكدت أنه "وصل معدل الإنتاج المخصص للتصدير لليابان في هذا الشهر قرابة 1500 سجادة شهرياً، مؤكدة بأن صناعة السجاد تخضع لكثير من المعايير التي تركز على الجودة العالية وذلك من خلال فريق مشكل من قبل شركة عبداللطيف جميل إضافة إلى أن شركة تويوتا في اليابان تقوم بدورها أيضا للتأكد من معايير الجودة قبل وضع السجاد في السيارات، كما إننا نطمح لتوسيع دائرة التصدير لتشمل دولا أخرى في العالم الإسلامي".

وكانت أكاديمية "نفيسة شمس للفنون والحرف" وقعت قبل عامين عقداً مع شركة "عبداللطيف جميل" لتقديم السجاد ضمن سيارات "تويوتا ولكزس" المباعة في المملكة وقد وصل معدل الإنتاج لهذا العقد أكثر من 15 ألف سجادة شهريا ويعمل في هذا المشروع أكثر من 250 سيدة سعودية متخصصة في صناعة السجاد.

وتعتبر شركة "عبد اللطيف جميل" المحدودة، هي مجموعة متعددة النشاطات تملكها عائلة جميل التي تعد من أكبر الشركات السعودية.

ويشمل نشاطها أساسا تجارة السيارات، القروض الاستهلاكية والإلكترونيات، ويرجع تأسيسها إلى سنة 1945 على يدي الشيخ عبد اللطيف حسين جميل .

تحصلت سنة 1955 على الوكالة الحصرية لسيارات تويوتا في السعودية، ووسعت أعمالها في ما بعد لتشمل عدد من الدول الأخرى أهمها سوريا، المغرب، مصر والجزائر، مما أهلها لتصبح أكبر موزع مستقل لسيارات تويوتا في العالم.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND