رياضة

آخر مقالات رياضة

حدّدت سونينج الصينية 31 مارس الجاري موعداً نهائياً لإغلاق عملية بيع نادي الإنتر



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن "صندوق الاستثمارات العامة السعودي"، دخل على خط سباق شراء نادي "إنتر ميلان" الإيطالي رفقة صندوقاً قطرياً وآخراً أوروبياً يدعى "BC Partners".

وبحسب التقرير الصادر عن موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي فإن، صندوق الاستثمار السعودي الأقرب لحسم سباق الاستحواذ على "النيراتزوري" (لقب الإنتر) بعد قرار شركة "سونينج" الصينية، مالكة النادي ببيع أغلبية أسهمه لحاجتها إلى مبلغ 200 مليون يورو.

وأوضح التقرير أن، خطوة "صندوق الاستثمارات السعودي" تأتي بعد أيام قليلة من تقديم "شركة القدية للاستثمار" في السعودية، عرضاً لنادي "ريال مدريد" بقيمة 150 مليون يورو، لتصبح راعياً رئيسياً لفريق السيدات في النادي الملكي لمدة 10 أعوام.

وأشار إلى أن، شركة "سونينج" عانت خلال عام 2020 بسبب التداعيات السلبية لتأثير أزمة انتشار فيروس كورونا، في ظل القيود الجديدة التي تفرضها الحكومة الصينية، على الاستثمار في كرة القدم.

وحدّدت شركة "سونينج" الصينية يوم 31 مارس (آذار) الجاري موعداً نهائياً لإغلاق عملية بيع نادي "إنتر ميلان" الذي يحمل في رصيده 18 لقباً لبطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ويصارع "النيراتزوري" (لقب الإنتر) للفوز بأول لقب له منذ عام 2010، وإنهاء هيمنة "جوفنتوس" بعد 9 ألقاب متتالية للدوري الإيطالي، حيث يتصدر الفريق حالياً ترتيب الدوري بعد مرور 24 جولة برصيد 54 نقطة متفوقاً على جاره "اسي ميلان" بفارق 4 نقاط.

وتم الكشف خلال مارس (آذار) الجاري في الذكرى الـ113 لتأسيس "إنتر ميلان"، أن "النيرازوري" سيغير شكل قميصه، وابتداءً من الموسم المقبل سيكون هناك راعٍ جديد على قمصان الإنتر بدلاً من علامة الإطارات المعروفة "بيرللي" التي أسهمت برعاية قمصان النادي على مدى 25 عاماً.

واشترت مجموعة "سونينج" الصينية، عام 2016 نحو 70% من أسهم نادي "إنتر ميلان" الإيطالي، مقابل 270 مليون يورو (307 ملايين دولار)، وهي أكبر صفقة استحواذ على فريق أوروبي من قبل شركة صينية في ذلك الوقت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND