أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بلغت أرباح سامسونج في الربع الأخير من 2020 نحو 5.9 مليار دولار



الاقتصادي:

 

 

تعتزم شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية (Samsung Electronics) بناء مصنع رقائق جديد بقيمة 17 مليار دولار في واحداً من عدة مواقع أميركية مقترحة لذلك وهي "أريزونا" و"نيويورك" و"أوستن" و"تكساس".

وبحسب مجلة "فوربس" الأميركية فإن، مصنع الرقائق الجديد الذي تخطط "سامسونج" لإنشائه هو عبارة عن أجهزة منطقية متقدمة لأعمال تصنيع الرقائق من الشركة الكورية.

وأوضحت أن المصنع الجديد سيخلق نحو 1,800 فرصة عمل جديدة، وأكد متحدث باسم الشركة الكورية أنها تخطط لتحقيق التوسع في أميركا، بعد بنائها مصنعاً للرقائق في أوستن، والذي توقف عن العمل مؤخراً بسبب عاصفة البرد الشديدة، حيث يرجح أن يعود قريباً للعمل.

واستفادت "سامسونج" من زيادة الحركة على شبكة الإنترنت في 2020 بسبب فيروس كورونا، وهو ما عزز الطلب على رقائق الذاكرة الخاصة بأجهزة الخوادم والحاسبات، مع اتجاه الكثيرين للعمل من المنزل، حيث باتت رقائق الذاكرة أكبر مصدر لأرباحها بفارق جيد عن باقي منتجاتها.

وحققت "سامسونج" خلال الربع الأخير من 2020 أرباحاً صافية بنسبة 26% مسجلةً 5.92 مليار دولار (6.61 تريليون وون) حيث أسهم نمو الطلب العالمي على الهواتف الذكية بتحقيق الشركة ربحاً جيداً في الربع الأخير من العام الماضي.

وسجّلت "سامسونج" صافي ربح سنوي يقدر بـ23.67 مليار دولار أو ما يعادل 26.41 تريليون وون كوري بنسبة ارتفاع قدرها 23% عما كانت عليه في 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND