تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

انخفض سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 1.3% إلى 1,715.16 دولار للأوقية



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار الذهب عالمياً بنحو 20 دولاراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل صعود عوائد السندات الأميركية وبيانات اقتصادية قوية عن إضافة القطاع الخاص الأميركي 117 ألف وظيفة خلال فبراير (شباط) الماضي.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل (نيسان) تراجع بنحو 1.1%، أو ما يعادل 19.90 دولار، ليصل إلى 1,713.70 دولار للأوقية (الأونصة) وذلك بحلول الساعة 2:00 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال التوقيت ذاته، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الثمين بنحو 1.3% إلى 1,715.16 دولار للأوقية، وزاد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 91.02.

وتسبب صعود عوائد السندات الأميركية إلى تقليل جاذبية المعادن، رغم أنها أقل من أعلى مستوياتها في عام والمسجلة خلال الأسبوع الماضي.

ويترقب المستثمرون تطورات مشروع قانون التحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار والذي سيتم مناقشته في مجلس الشيوخ الأميركي هذا الأسبوع، بعد إقراره من قبل مجلس النواب.

وارتفعت أسعار الذهب عالمياً في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، وذلك لأول مرة خلال 6 جلسات متتالية وتزامناً مع تراجع العملة الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND