منوعات

آخر مقالات منوعات

أطلقت التغريدة لأول مرة في مارس 2006



الاقتصادي:

 

أعلن مؤسس تطبيق "تويتر" جاك دورسي، عرض أول تغريدة على المنصة في مارس (آذار) 2006 للبيع في مزاد علني، حيث وصلت عروض الشراء حتى يوم السبت إلى 2.5 مليون دولار.

وبحسب موقع "BBC" العالمي فإن التغريدة التي سيتم عرضها على موقع "الأشياء الثمينة" (Valuables by Cent) هي عبارة عن شهادة رقمية خاصة للمصادقة على من يملك صورة أو مقطع فيديو أو أي شكل آخر من الوسائط عبر الإنترنت.

واعتبر جاك دورسي تدوينته الأولى توقيعاً رقمياً فريداً، ومن الرموز الغير قابلة للاستبدال، حيث تقول التغريدة "فقط أعمل على إطلاق تويتر الخاص بي".

ويرجح أن يحصل مشتري التغريدة على شهادة موقعة وموثّقة رقمياً من دورسي نفسه، فضلاً عن بيانات وصفية للتغريدة الأصلية، تتضمن معلومات مثل وقت نشر التغريدة ومحتوياتها النصية.

وبحسب شروط موقع "Valuables by Cent"، فإن نحو 95% من قيمة بيع التغريدة ستذهب إلى كاتبها الأصلي، بينما يذهب الباقي إلى الموقع نفسه.

وتشير عروض قديمة لتغريدة دورسي إلى أنها طُرحت للبيع أول مرة خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لكنها جذبت مزيداً من الاهتمام بعد أن غرّد لها دورسي برابط يوم الجمعة، وسجّلت مشاركة على المنصة آلاف المرات.

ووصلت عروض الشراء خلال دقائق من نشر التغريدة، إلى أكثر من 88 ألف دولار، لكنها سجّلت أعلى عرض شراء يوم السبت عند الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش، تجاوز قيمة مليوني دولار.

ويرجح أن يبقى منشور جاك دورسي لأول مرة متاحاً للجمهور على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" حتى بعد بيعه في مزاد علني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND