رياضة

آخر مقالات رياضة

تبلغ قيمة لاعبي ريال مدريد نحو 745 مليون يورو



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة السوقية لمباراة ديربي العاصمة مدريد الذي يجمع "أتلتيكو مدريد" وضيفه "ريال مدريد" على ملعب "واندا متروبوليتانو" مساء اليوم الأحد ضمن الجولة 26 من الليجا الإسبانية، نحو 1.514 مليار يورو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص بإحصاءات وقيم لاعبي الكرة حول العالم، فإن "أتلتيكو مدريد" يملك تشكيلة أغلى من جاره "الميرينجي" (لقب ريال مدريد) بقيمة تصل إلى 769 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة لاعبي الريال 745 مليون يورو.

بالمقابل، يمتلك نادي "ريال مدريد" ككل قيمة مالية عالية تصل إلى 4.239 مليار دولار، فيما تبلغ قيمة نادي "أتلتيكو" 953 مليون دولار فقط، وفقاً لمجلة "فوربس" الأميركية.

وتحاول كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الفوز في مباراة اليوم لتقليص الفارق مع "أتلتيكو مدريد" نفسه الذي يحتل المرتبة الأولى حالياً في بطولة الدوري برصيد 58 نقطة من 24 مباراة، متفوقاً بفارق 5 نقاط على جاره الريال صاحب المركز الثالث، الذي خاض 25 لقاءً حتى الآن.

ويسعى الأوروجوياني لويس سواريز لاعب أتلتيكو مدريد ورفاقه، الفوز في هذه المباراة للابتعاد أكثر في صدارة الترتيب، ليضمن اللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ موسم 2013 – 2014.

ويعد "ريال مدريد" الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الإسباني (34 لقباً)، ودوري أبطال أوروبا (13 لقباً)، ويتمتع بقاعدة مشجعين كبيرة بمختلف دول العالم، بالمقابل فإن عدد ألقاب "أتلتيكو مدريد" لا يبلغ نصف بطولات جاره اللدود، ولم يسبق له التتويج بدوري أبطال أوروبا، حيث خسر 3 نهائيات لعبها، منها 2 أمام الريال نفسه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND