بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

يطرح المجلس 3 محاور رئيسية



الاقتصادي – الإمارات:

 

انطلقت اليوم الأحد فعاليات "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" بدورته الثالثة افتراضياً، تحت شعار "واقع جديد، آفاق جديدة"، وبرعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويشارك في فعاليات المجلس قادة وصناع قرار، ومسؤولون حكوميون، وخبراء ورواد أعمال عالميون، بهدف توفير منصة حوار تفاعلية تعزز خبرات الشباب، وتمكّنهم من المساهمة في صناعة المستقبل، بحسب البيان الذي اطلع عليه "الاقتصادي".

وينظّم هذه الدورة مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، وتضم قائمة المتحدثين 36 متحدثاً، وتُبث عبر حسابات "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" الرئيسية على منصات التواصل الاجتماعي.

ويطرح المجلس 3 محاور رئيسية، هي "عالم متغير"، و"فرص جديدة"، و"الخمسون عاماً القادمة"، وذلك ضمن السعي لمواكبة احتياجات جيل من قادة المستقبل، وتحفيز الشباب وتفعيل دورهم بطرح الأفكار عبر تجارب افتراضية تفاعلية.

وضمن فعاليات المجلس، سيتم أيضاً الكشف عن نتائج دراسة استطلاعية هي الأولى من نوعها، لمعرفة رؤى الشباب الإماراتي حول أجندة الدولة في الخمسين عاماً القادمة.

وتأسس "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" عام 2017، ليكون بمثابة جسر يربط الشباب بقادة الإمارات، بحيث يوفر تجارب تعليمية تساعد الجيل القادم من القادة على التواصل مع شخصيات فكرية رائدة تدعمهم في صقل مهاراتهم المهنية.

وفي 2021، أعلن المجلس تحويل برنامج منتداه إلى العالم الافتراضي، وذلك في إطار الاستجابة للتحديات التي تفرضها الأحداث العالمية المتسارعة، لاسيما فيروس كورونا المستجد.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND