نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم أبريل إلى 64.09 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار النفط عالمياً بنحو 2% خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مع مخاوف بشأن الطلب على الخام، إثر تعليق عدة دول مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا استخدام لقاح أسترازينيكا نتيجة مخاوف صحية.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة للخام الأميركي "نايمكس" تسليم أبريل (نيسان) تراجعت بنحو 2% إلى 64.09 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 2:20 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم مايو (أيار) بنسبة 1.6% إلى 67.77 دولار للبرميل.

وتواصل أسعار الخام تراجعها للجلسة الثالثة على التوالي، مع مخاوف تباطؤ الطلب مما يؤدي إلى تعميق المخاوف بشأن بطء وتيرة التطعيمات في الاتحاد الأوروبي، وهو يؤخر بدوره الانتعاش الاقتصادي من وباء كورونا في واحدة من أكثر المناطق تضرراً.

وعلقت عدة دول أوروبية أبرزها ألمانيا، استخدام اللقاح البريطاني بعد تقرير عن إصابات بجلطات دموية خطيرة عقب تلقي اللقاح، بدورها دافعت شركة "أسترازينيكا" عن اللقاح بقولها: "سلامة المرضى أولوية قصوى".

ويرجح أن يعلن "معهد البترول الأميركي"، البيانات الأولية بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأميركية خلال وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، ويتوقع أن تكشف "إدارة معلومات الطاقة" عن الأرقام الرسمية يوم الأربعاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND