قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يسهل التواصل بين الأطباء والمرضى وتلقي الاستشارات الطبية عن بعد



الاقتصادي – خاص

قصة ريادة

 

عمل مدة 18 عاماً في المجال الصحي وتقديم خدمات الرعاية الصحية، ما ألهمه التفكير بتطبيق يسهل التواصل بين الأطباء والمرضى ويسرع عملية تقديم الاستشارات الطبية، من هنا انطلق رائد الأعمال هادي بساط في تأسيس "تطبيق دراب" اللبناني قبل ثلاثة أعوام.

تأسس التطبيق عام 2017 في بيروت، ويعمل بمثابة منصة تتيح الاستشارات الطبية القابلة للفوترة بين الأطباء ومرضاهم عبر روبوت محادثة ذكي مدمج في تطبيق مراسلة.

يعمل في "دراب" فريق مكوّن من 5 أفراد كمطورين ومصممين ومسوقين للتطبيق، إلى جانب مجلس استشاري من الأطباء والمدراء التنفيذيين للمستشفيات والمستشارين الفنيين.

يعمل بساط وفريقه على استقطاب الأطباء والمتخصصين إلى التطبيق بعد فحص للوثائق وشهادات كل طبيب للتحقق من صحة عمله. ووصل عدد الأطباء من مختلف التخصصات والمنضمين إلى التطبيق، ومن التخصصات طب الأطفال، والأورام، والقلب، والأشعة، والأعصاب، وغيرها، وهم من مختلف البلدان، كلبنان والأردن والسعودية والإمارات ومصر، إلى جانب أطباء من الأرجنتين والبرازيل.

تقوم  آلية عمل التطبيق على إرسال كل مريض دعوة إلى أطبائه، وبمجرد موافقة الطبيب، توفر منصة دردشة مفتوحة بينهما حيث يمكنهما التواصل من خلال الصوت والفيديو والنصوص والصور والمستندات ويستطيع المريض معرفة الأطباء الآخرين المتوفرين على المنصة، والاستعانة بهم في حال وافقوا على طلبه. من ناحية أخرى، يمكن لكل طبيب دعوة مرضاه وتقديم خدماته لهم عبر الإنترنت.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND