نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو إلى 61.39 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بنحو 4%، بفعل مخاوف تباطؤ الطلب على الخام نتيجة القيود المتعلقة بفيروس كورونا وتباطؤ طرح اللقاحات في القارة الأوروبية.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم مايو (أيار) تراجع بنحو 4.1% إلى 59.06 دولار للبرميل وذلك عند الساعة 1:00 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال التوقيت ذاته، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي تسليم مايو (أيار) بنحو 4.2% إلى 61.39 دولار للبرميل.

وقررت ألمانيا، أكبر مستهلك للنفط في أوروبا، تمديد فترة الإغلاق حتى 18 أبريل (نيسان)، حيث طلبت من المواطنين هناك البقاء في منازلهم لمحاولة وقف موجة ثالثة من وباء كورونا.

وقالت "وكالة الطاقة الدولية" إنه من المستبعد أن ترتفع أسعار النفط ارتفاعاً حاداً ومستمراً بالرغم من توقع دعم الطلب بفضل اللقاحات في وقت لاحق من العام الجاري، حيث لا يزال العالم متخماً بالنفط.

ويرجح أن يكشف "معهد البترول الأميركي" في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، عن بيانات المخزونات النفطية، ويتوقع أن تعلن "إدارة معلومات الطاقة" الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

وسجّلت أسعار النفط عالمياً مكاسب قوية خلال الأسابيع الماضية، حيث صعد خام "برنت" أعلى من 71 دولاراً للبرميل مطلع مارس (آذار) الجاري، لكنها عادت وتحوّلت للخسائر منذ ذلك الحين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND