تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 1,732.31 دولار للأوقية



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، رغم صعود الدولار والأسهم الأميركية خلال التعاملات، وبعد صدور بيانات اقتصادية جديدة في الولايات المتحدة تتعلق بنمو النشاط الاقتصادي.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن، سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو (حزيران) زاد بنحو 0.2% إلى مستوى 1,731.70 دولار للأوقية (الأونصة) وذلك خلال الساعة 3:00 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الثمين بنسبة 0.3% إلى 1,732.31 دولار للأوقية (الأونصة)، وزاد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% إلى مستوى 92.51.

واستفاد المعدن الأصفر على الرغم من البيانات السلبية وتباطئ نمو النشاط الاقتصادي في أميركا خلال الشهر الجاري، من إجراءات الإغلاق في القارة الأوروبية مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وتجاهل المعدن الثمين صعود الدولار في أعقاب تأكيد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أن معدل التضخم لن يخرج عن نطاق السيطرة، حيث تراجعت عائدات السندات الأميركية لأقل مستوى منذ 16 مارس (آذار) الجاري.

وافتتحت مؤشرات الأسهم الأميركية على صعود اليوم الأربعاء حيث قفزت أسهم "إنتل" بفضل خطط لزيادة طاقة إنتاج الرقائق، وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 47.7 نقطة بما يعادل 0.15% إلى 3,2470.88 نقطة، ومؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 9.4 نقطة أو 0.24% مسجلاً 3,919.93 نقطة.

وتراجعت أسعار الذهب عالمياً يوم الثلاثاء بنحو 13 دولاراً مع قوة العملة الأميركية، وأدى ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في 4 أشهر إلى تقليل جاذبية الذهب، كونه يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND