آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

الدفاع عن حقوق الآخرين يتطلب شجاعة وجرأة



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى رجل الأعمال الأميركي مايكل بلومبيرج أن العمر لا يمكن أن يشكل عائقاً أمام الالتزام والتضحية عندما يكون المبدأ جدير بالمثابرة، وبالتالي لا يجب الاختباء في مكانٍ آمن دون العمل للنهوض بالمجتمع.

وخلال خطابه على منبر جامعة "فيلانوفا" الأميركية في مايو/أيار 2017، أكد بلومبيرج أن الوطنية تتطلب أن يكون لدينا الشجاعة لاختيار الطريق الصعب في بناء المجتمع، وأن نتحلى بالشجاعة لنكون يداً واحدة ونقف أمام من يخطئ بكل جرأة ونتصدى له.

وأوضح أن المحافظة على المجتمع تعني قدرتنا الحفاظ على دراسة مواضيع جديدة طوال حياتنا، والاستماع إلى كافة الأمور المركونة جانباً بعقل منفتح، وهذا يعني امتلاك الشجاعة لإعادة النظر في معتقداتنا عندما تتعارض مع أفكار ومعتقدات الآخرين من أبناء جلدتنا.

وأشار رجل الأعمال المؤسس المشارك لشركة "بلومبيرج إل بي" للبيانات والأخبار المالية، إلى أن البعض يعتقد بأن الوطنية تعني الدعم غير المشروط لسياسات الحكومة، أو تعني القومية التي تحرض "نحن" مقابل "هم"، لكن الوطنية الحقيقية هي كيفية استجابتنا لاختبار قيمنا الأساسية وأخلاقنا.

وطالب العاملين ضمن القطاع التعليمي في المدارس المحلية بمختلف المجتمعات، بضرورة تعليم أبناء الوطن على الحب والمساواة والتسامح للنهوض والوقوف أمام كل المشاكل التي تعترض حياتهم العادية والمهنية.

وشدّد على ضرورة نقل فكرة محبة الآخرين والتفاهم معهم من جيل إلى جيل، حيث تعاني مختلف المجتمعات في العالم من نقص كبير في التربية المدنية التي تهيب المعرفة بالحقوق والممارسات الديمقراطية كفهم الحقوق الدستورية والمساواة بين الجنسين، والعمل الجماعي.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND