تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

انضمت شاومي إلى كل من هواوي وآبل في استهداف صناعة السيارات



الاقتصادي:

 

دخلت شركة "شاومي" الصينية لصناعة الهواتف الذكية، رسمياً ضمن صناعة السيارات من خلال نشاط تجاري جديد للسيارات الكهربائية الذكية، باستثمار قدره 1.52 مليار دولار (10 مليارات يوان صيني).

وأعلنت الشركة الصينية في بيانٍ رسمي اليوم الثلاثاء عن دخولها باستثمار مبدئي في شركة تابعة مملوكة بالكامل لها، مع هدف استثماري إجمالي قدره 10 مليارات دولار على مدى الـ10 أعوام المقبلة.

وأكدت الشركة أن رئيسها التنفيذي لي جون، سيعمل أيضاً كرئيس تنفيذي لوحدة السيارات الكهربائية الذكية الجديدة في الشركة التي انضمت إلى كل من "هواوي" و"آبل" في استهداف صناعة السيارات.

وباتت شاومي بهذا الإعلان، أحدث شركة تدخل مجال صناعة السيارات الكهربائية، حيث تتنافس مجموعة من صانعي السيارات من "تيسلا" إلى الشركات المحلية الناشئة، مثل: "Nio" و "Xpeng" للحصول على شريحة من أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وأوضح تقرير لوكالة "بلومبرج" قبل الإعلان، أن "شاومي" قد تستثمر ما مجموعه 100 مليار يوان في المشروع على مدى الـ3 أعوام المقبلة، بما في ذلك التمويل الخارجي، وتساهم الشركة بنحو 60% من المبلغ المرصود وتخطط لجمع باقي الأموال.

وترتفع مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بأكثر من 50% خلال العام الجاري وحده، حيث يسعى المستهلكون لاقتناء السيارات الأنظف وتكاليف أقل، حسب تقديرات شركة الأبحاث "Canalys".

وتأسست "شاومي" بقيادة لي جون منذ أكثر من 10 أعوام، وباتت صانعة الهواتف الذكية الأسرع نمواً في الصين خلال الربع الأخير من العام الماضي مستغلةً وجود صعوبة لدى "هواوي" في الحصول على الرقاقات الرئيسية بسبب العقوبات الأميركية.

وأعلنت شركة "شاومي" مؤخراً عن زيادة بنسبة 36.7% في صافي أرباح الربع الرابع من 2020 مع تراجع شركة "هواوي"، وزاد صافي الربح المعدل للربع المنتهي في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2020 إلى 3.2 مليار يوان (491 مليون دولار)، متجاوزاً توقعات المحللين البالغة 2.9 مليار يوان.

وقفزت مبيعات "شاومي" بنسبة 24.8% على أساس سنوي إلى 70.5 مليار يوان، وبلغت مبيعات الهواتف الذكية، التي تمثل الجزء الأكبر من إيرادات شاومي، 42.6 مليار يوان، بزيادة قدرها 38.4%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND